شباب

3 طلاب إماراتيين يبتكرون خوذة لإراحة الرأس أثناء القيادة

الخميس 2019.2.28 07:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
فلاح ومحمد وسلطان خلال مشاركتهم في مهرجان أبوظبي للعلوم

فلاح ومحمد وسلطان خلال مشاركتهم في مهرجان أبوظبي للعلوم

أقدم 3 طلاب إماراتيين على ابتكار خوذة "Aqa Helme" تعمل على إراحة الرأس والدماغ عن طريق الاهتزازات، فتخفف عنهم الضغط والتوتر أثناء القيادة.

ويسعى الطلاب الإماراتيون فلاح محمد ومحمد عمر وسلطان أحمد، من مدرسة عبدالقادر الجزائري بالعاصمة الإماراتية في أبوظبي، لتحقيق حلمهم وتحويله إلى شيء يمكن الاستفادة منه ويعود بالنفع على المجتمع. 


وقال فلاح محمد لـ"العين الإخبارية": "جاءت الفكرة حينما كنا نشاهد فيلم السيارات والسباقات (fast and furious) مع الأصدقاء، ولاحظنا أنه عندما يتفاعلون مع الفيلم، يقومون بالصراخ و إصدار أصوات مزعجة، لذلك قررنا عمل ابتكار يخدم الشباب ويتيح لهم الهدوء وعدم الانفعال من خلال خوذة الرأس لأجل راحتهم، وتهدئة أعصابهم و الحد من السرعة أثناء القيادة".


ويشير الطالب محمد عمر إلى أن الخوذة تعمل بالتركيز على أجزاء الرأس الرئيسية عن طريق الاهتزازات، ليشعر المستخدم براحة بعدها، مضيفاً: "جربنا الجهاز على أنفسنا وكانت النتيجة مرضية لكل منا، ونأمل أن تلقى فكرتنا الدعم لتجربتها على نطاق أوسع، ليستفيد منها الجميع".

أما عن الصعوبات التي واجهتهم، فقال سلطان أحمد: "الصعوبات التي واجهتنا هي عدم أخذ الفكرة بجدية من قبل الطلاب الآخرين، لكن ذلك لم يمنعنا من المشاركة في مهرجان العلوم في أبوظبي وطرح فكرتنا، وسنطرح أفكارنا الأخرى في المستقبل".

تعليقات