تكنولوجيا

بالصور.. أبرز 10 سيارات ثلاثية العجلات

الإثنين 2018.6.18 08:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 483قراءة
  • 0 تعليق
سيارة Vanderhall Venice Roadster

سيارة Vanderhall Venice Roadster

يجهل الكثير من عشاق السيارات أن أول سيارة في العالم كانت بثلاث عجلات فقط، قبل أن تتطور الصناعة مع مرور الزمن.

وعبر التاريخ، بداية من عام 1800، حين ظهرت أول سيارة في العالم، احتفظت السيارات ثلاثية العجل بمكانتها ولم تنقرض مع سطوة السيارات العادية ذات الأربع عجلات، وذلك لما تمتلكه من قيمة جمالية أكسبتها خصوصية وتفرد، مما جذب أصحاب الذوق غير التقليدي من عشاق السيارات.

وجمع موقع "موتور وان" مجموعة من أبرز السيارات التي صنعت عبر التاريخ بثلاث عجلات، وحققت نجاحًا كبيرًا بعد طرحها.

وبدأ الموقع قائمته بسيارة Campagna T-Rex، التي اعتبرها الموقع أقوى سيارة بثلاث عجلات طرحت حتى الآن، مع محرك من صنع شركة بي إم دابليو سعة 1.65 لتر بـ6 أسطوانات وقوة 160 حصان.

وقد لُقبت السيارة بلقب "تي ريكس"، تيمنًا بأحد فصائل الديناصورات الشرسة، دليلاً على قوتها على الطريق.

ثم جاءت سيارة "كرافر وان"، التي طرحت في عام 2002، وتعتبر من أبرز السيارات ثلاثية العجلات، كونها تتمتع بتصميم خارجي متميز وغير تقليدي فيما يخص تصميمات هذا النوع من المركبات، حيث تتميز بسقف مغلق وأبواب جانبية.

وتتمتع هذه السيارة بمحرك قوة 68 حصان، وهو قادر على التسارع من صفر إلى سرعة 62 ميلا في الساعة في 8.0 ثانية فقط، مع قدرته على بلوغ 115 كسرعة قصوى.

وجاءت بالقائمة أيضًا سيارة Elio P5، وهي سيارة أمريكية ثلاثية العجل بمحرك قوته 55 حصان وسعة 0.9 لتر، وتتمتع بالقدرة على التسارع من صفر إلى 62 ميلا في الساعة خلال 9.6 ثانية.

شركة مازدا طرحت سيارتها موديل K360 في عام 1959، وأصبحت أشهر سيارة للطبقة العاملة باليابان، وتتمتع بمحرك متواضع بأسطوانتين فقط، كونها صممت في ذلك الوقت للاستخدام في نقل البضائع الخفيفة. 

أما السيارة Morgan 3 Wheeler فتعتبر إحدى السيارات الكلاسيكية التي طرحت بثلاث عجلات، وقد اشتهرت بشكل كبير لاستخدامها في فترة الحرب العالمية الأولى.

وتتمتع بمرحك بقوة 82 حصان، وناقل سرعة بخمس سرعات، وقد شاركت شركة مازدا في صناعتها.

وسيارة Slingshot من صناعة ماركة "بلورايس"، التابعة لشركة "جينرال موتورز" الأمريكية، وتتمتع بمحرك بقوة 173 حصانا وسعة 2.4 لتر.

ومن السيارات الكلاسيكية أيضا بالقائمة، سيارة Reliant Regal، من صنع ماركة سيارات ريليانت الإنجليزية، وتعتبر من أشهر السيارات التي طرحت ثلاث عجلات في الفترة ما بين 1953 و1973.

وجاء بالقائمة أيضا سيارة تويوتا i-ROAD، ضمن مجموعة i التي طرحتها تويوتا محليا، لتسهيل المواصلات والخفض من الازدحام باليابان.

وتتمتع السيارة بمحرك كهربائي بقوة 2 كيلوات، وبطارية "ليثيوم أيون"، ويميزها وزنها الخفيف الذي يمنحها سرعة أكبر في الطرق المفتوحة.

وذكر "موتور وان" ضمن قائمته إحدى السيارات الأول في تاريخ صناعة المركبات، وهي سيارة "بينز باتنت" التي طرحت في عام 1885 من صنع كارل بينز، مؤسس شركة مرسيدس بينز.

وكانت تتمتع هذه السيارة بمحرك بقوة 0.66 حصان وسعة 1.0 لتر.

وجاءت أخيرا بالقائمة سيارة Vanderhall Venice Roadster، التي تعتبر فخر الصناعة الأمريكية فيما يخص السيارات ثلاثية العجل على حد وصف موقع "موتور وان".

وتتمتع Vanderhall Venice Roadster بمحرك جازولين "تربو شارج" بقوة 140 حصان.


تعليقات