رياضة

"نوري" يتسبب في نفاذ تذاكر انطلاقة أياكس

الثلاثاء 2017.8.1 02:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 380قراءة
  • 0 تعليق
تذاكر مباراة أياكس الأولى تنفذ لتحية "نوري"

عبد الحق نوري لاعب أياكس المصاب

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي عن بيع نفاذ تذاكر أول مبارياته على ملعبه في الموسم الجديد، أمام ضيفه نيس الفرنسي في التصفيات التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، وهو اللقاء الذي سيقوم خلاله اللاعبون والجماهير بتحية لاعب الوسط عبد الحق نوري الذي اعتزل الكرة بعد اكتشاف إصابته الخطيرة إثر سقوطه في إحدى مباريات الفريق. 

بواتينج يتضامن مع نوري بطريقة غير مسبوقة

وسقط اللاعب البالغ 20 عاما مغشيا عليه خلال مباراة ودية في النمسا في الثامن من يوليه الماضي، وسط أجواء حزن وذعر شديدة، ليتم اكتشاف إصابته بتلف دائم لبعض أجزاء المخ، ما أجبره على الاعتزال مبكراً.

وأعلن أياكس في بيان رسمي على أن نوري خرج من العناية المركزة الأسبوع الماضي لكن وضعه لم يتغير، بالرغم من أن قلبه يعمل بشكل طبيعي، إلا أن تلف بعض أجزاء المخ تسبب في توقف بعض الوظائف.

وأضاف "لا توجد فرصة لتعافيه من هذا الخلل في وظائف المخ، ربما يعود ذلك لنقص إمدادات الأكسجين إلى المخ"، وقد أثرت تلك الواقعة بشدة على النادي.

وكانت جماهير نادي أياكس تجمعت لدعم عائلة نوري، خارج منزله في الأيام التالية للواقعة وعبرت عن تعاطفها معه في مباريات الفريق الأخيرة.

يذكر أن نوري ولد لأبوين من أصل مغربي ولعب في منتخب هولندا للشباب وشارك في 15 مباراة مع الفريق في الموسم الماضي، من بينها 3 مباريات في الدوري الأوروبي ليساعد أياكس على بلوغ النهائي.

تعليقات