تكنولوجيا وسيارات

واتساب يزيد مهلة مسح الرسائل من 7 دقائق لساعة

الإثنين 2018.3.5 07:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
تطبيق واتساب - أرشيفية

تطبيق واتساب - أرشيفية

يستعد تطبيق واتساب للتطوير من خدمة مسح الرسائل بعد إرسالها، بمد الفترة الزمنية التي يسمح خلالها بمسح الرسائل من 7 دقائق إلى ساعة كاملة. 

وذلك حسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حيث إن التطوير المرتقب للخدمة يتم حالياً اختباره من قبل المسؤولين عن تطبيق المحادثات الشهير، على عدد مختار من مستخدمي نظام الأندرويد من الخبراء بمجال التقنيات، وغير معلوم حتى الآن الوقت المحدد لتدشين الخدمة على مستوى العالم.

ومن المعروف أن الرسائل التي يتم مسحها بعد إرسالها على تطبيق واتساب، يظهر مكانها عبارة تنبيه تظهر لمستقبل الرسالة أن رسالة محددة قد تم مسحها.

يذكر أن تطبيق واتساب تعرض لثغرة أمنية على مستوى العالم، أوقفت خدمة "مسح للكل"، التي يوفرها التطبيق لمسح الرسائل بعد إرسالها.

واتساب يطور خدمة مسح الرسائل

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الثغرة الأمنية سمحت لمستقبلي الرسائل بقراءتها رغم مسح مرسليها الأصليين لها.

يأتي ذلك بعد أن تعرض واتساب لثغرة أمنية مشابهة، سمحت لمستخدمي التطبيق إعادة إظهار الرسائل الممحاة بعد إزالته.

ولوحظ أمر الثغرة الأمنية للمرة الأولى عن طريق موقع "ذا نيكست ويب"، والذي كان أول من أبلغ المسؤولين عن التطبيق أن عدداً من مستخدميه في المحادثات الجماعية، لاحظوا عدم مسح الرسائل بعد إرسالهم لها.

ويسهم التطوير الجديد لخدمة مسح الرسائل من واتساب في التصدي للثغرات الأمنية المتكررة، بمنح حرية أكبر لمستخدمي واتساب في التعامل معها.

وكانت طرحت خدمة مسح الرسائل المرسلة من واتساب في عام 2017 للمرة الأولى، بتمكين مستخدمي التطبيق من مسح رسائلهم بعد إرسالها على ألا يكون قد مضى على إرسالها أكثر من 7 دقائق.

وتعمل خدمة مسح الرسائل عن طريق الضغط مطولاً على الرسالة المرسلة، ثم الضغط على زر مسح، ثم اختيار مسح للكل، لتتم إزالة الرسالة من المحادثة.

تعليقات