رياضة

عم نادال يتنبأ بتحطيمه إنجاز فيدرر في الجراند سلام

السبت 2017.12.16 02:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
نادال قريب رقم فيدرر القياسي

توني نادال وابن أخيه

أكد توني نادال، المدرب السابق للاعب التنس الإسباني والمصنف الأول عالميا رافائيل نادال، أن مسيرة ابن أخيه ستظل مستمرة حتى يتمكن من تحطيم الرقم القياسي لغريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر، المصنف الثاني، في بطولات الجراند سلام بـ19 لقبا. 

نادال وموجوروزا يحصدان جوائز الأفضل في 2017

وقال نادال العم، الذي تسلم (الجمعة) جائزة رابطة صحفيي التنس الإسبانية لهذا العام في برشلونة نظرا لما قدمه كمدرب للاعب طيلة السنوات الماضية: "أثق في أن مسيرة نادال ستستمر حتى يحطم الرقم القياسي لـ(روجيه) فيدرر".

ويمتلك نادال (31 عاما) 16 لقبا في الجراند سلام، ويبتعد بفارق 3 ألقاب فقط عن صاحب الـ36 عاما، لكنه سيكون عليه محاولة تحطيم رقم اللاعب السويسري دون عمه المقتنع تماما بإمكانية تحقيق هذا الأمر "إذا ما ابتعدت عنه الإصابات".

وأوضح "عمري الآن 57 عاما وأريد العمل في المكان المناسب لي. أدركت في لحظة ما أن عملي مع نادال لم يكن ضروريا بالقدر الكافي، وفكرت في أن ابتعادي لن يسبب له أي مشاكل".

وسيتفرغ نادال العم خلال الموسم المقبل لتعليم اللاعبين الصغار الموهوبين في أكاديمية ابن أخيه بمدينة ماناكور (جزيرة مايوركا).

ويثق المدرب السابق للمصنف الأول عالميا في أن نادال سيظل في أيد أمينة، وسيراقب عمله ومسيرته في البطولات "مدربان كبيران" هما فرانسيس رويج وكارلوس مويا، الذي انضم لفريق نادال خلال الموسم المنقضي".

وحول أفضل لحظات مسيرته كمدرب، أبرز توني "المرة الأولى التي فاز فيها نادال ببطولة ويمبلدون، والمرة الأولى التي حصد فيها رولان جاروس وكذلك في مونت كارلو وكأس ديفيز".

أما عن أسوأ اللحظات فكانت "الخسارة أمام نوفاك ديوكوفيتش في بطولة أستراليا في 2012، وفي 2009 برولان جاروس أمام سودرلينج، إضافة للإصابات بشكل خاص في 2005، حيث لم نكن ندري إذا كنا سنستمر في هذا الأمر أم لا".

ونبه توني إلى أن نادال وفيدرر لن يتمكنا من تكرار سيطرتهما على الألقاب في العام الحالي خلال الموسم المقبل، موضحا "ديوكوفيتش لم يكن في أفضل حالاته هذا العام وكذلك موراي، كما أن فافرينكا ونيشيكوري وراونيتش واجهوا مشاكل عديدة".

تعليقات