اقتصاد

الإمارات: كبار منتجي النفط ملتزمون بخفض المعروض

الإثنين 2018.4.23 11:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 208قراءة
  • 0 تعليق
شاحنة قرب منشأة نفطية - رويترز

شاحنة قرب منشأة نفطية - رويترز

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل محمد المزروعي، الإثنين، إن جميع أعضاء أوبك ومنتجي النفط غير الأعضاء بمن فيهم روسيا ملتزمون بتخفيضات المعروض المتفق عليها حتى نهاية السنة.

وقال، على هامش مؤتمر لصناعة النفط والغاز بالشرق الأوسط في أبوظبي: "إجمالا، العوامل الأساسية للسوق، العرض والطلب، المهمة لم تكتمل. علينا الاستمرار إلى أن نرى سوقا متوازنة حقا".

وهبطت أسعار النفط، الإثنين، في الوقت الذي تنذر فيه زيادة عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة بمزيد من الإنتاج في المستقبل. 

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 73.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:30 بتوقيت جرينتش بانخفاض بلغ 15 سنتا، أو 0.2%، عن التسوية السابقة. 

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا، أو 0.3% إلى 68.22 دولار للبرميل.  

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بالمتابعة إن شركات الحفر أضافت 5 حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في العشرين من أبريل/نيسان، ليصل العدد الإجمالي إلى 820 حفارا وهو أعلى مستوى منذ مارس/آذار 2015.

وعلى الرغم من تراجع سوق النفط بشكل عام ما زالت مدعومة جيدا، وعلى وجه الخصوص بفضل قوة الطلب في آسيا.

وخام برنت مرتفع 20% عن أدنى مستوى له هذا العام والمسجل في فبراير/شباط.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الجزائرية الحكومية سوناطراك، الأحد، إن البلد العضو في أوبك يعتقد أن السعر الحالي للخام "ملائم"، آملا في أن يظل هذا المستوى دون تغيير لفترة طويلة.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن عبدالمؤمن ولد قدور الرئيس التنفيذي لسوناطراك قوله "سعر البترول يبلغ نحو 75 دولارا للبرميل ونحن (البلدان المنتجة) نرى أن السعر ملائم".

تعليقات