رياضة

توتنهام يهزم كارديف بثلاثية في الدوري الإنجليزي

الأربعاء 2019.1.2 12:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 143قراءة
  • 0 تعليق
من مباراة كارديف وتوتنهام

من مباراة كارديف وتوتنهام

عاد توتنهام هوتسبير لدرب الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن حقق فوزا سهلا على حساب مضيفه كارديف سيتي بثلاثية دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء ضمن الجولة الـ21 من البريمييرليج.

وأنهى الفريق اللندني المهمة نظريا في الشوط الأول، الذي شهد تسجيل الأهداف الثلاثة بتوقيع هاري كين والدنماركي كريستيان إريكسن والكوري الجنوبي سون هيونج مين في الدقائق 3 و12 و23 على الترتيب.

لم يمهل "السبيرز" أي فرصة للفريق الويلزي لالتقاط الأنفاس، ومهدوا طريق الشباك منذ الدقيقة الثانية بقدم الهداف هاري كين الذي استغل حالة من الارتباك داخل المنطقة ليسكن الكرة في الشباك.

وبهذا الهدف لحق قائد "الأسود الثلاثة" بالجابوني بيير إيمريك أوباميانج في صدارة الهدافين، برصيد 14 هدفا لكليهما، في انتظار ما سيفعله النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول صاحب الـ13 هدفا، الذي سيحل فريقه ضيفا، الخميس، على مانشستر سيتي.

ولم تكد تمر سوى 9 دقائق حتى ضاعف إريكسن الغلة بتسديدة أرضية من داخل المنطقة سكنت الزاوية الضيقة لمرمى الحارس نيل إثيريدج.

ثم جاء الدور على هيونج مين للمشاركة في حفلة الأهداف بعد لعبة جماعية بدأت من الفرنسي موسى سيسوكو ثم هاري كين الذي مرر للدولي الكوري الجنوبي، ليسدد الأخير كرة أرضية مرت على يمين إثيريدج.

وحقق فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أكثر من فائدة بهذه النتيجة، حيث إنهم استهلوا العام الجديد بانتصار، كما أنهم تداركوا الخسارة المفاجئة في عقر دارهم في الجولة الماضية على يد وولفر هامبتون (1-3)، بالإضافة للارتقاء للوصافة مؤقتا.

وأصبح رصيد الفريق 48 نقطة في المركز الثاني، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة مانشستر سيتي (الثالث بـ47 نقطة) أمام "الريدز" متصدر الترتيب بـ54 نقطة.

على الجانب الآخر، تجرع الفريق الويلزي الخسارة الـ13 له هذا الموسم ليظل رصيده عند 18 نقطة في المركز الـ16، ليظل مهددا حيث لا يفصله عن مناطق الهبوط سوى 3 نقاط فقط.

تعليقات