سياحة وسفر

لعبة الهروب.. 10 ألغاز من برج إيفل للسياح في ذكرى إنشائه الـ130

الأحد 2019.3.31 04:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 130قراءة
  • 0 تعليق
برج إيفل يستعد للاحتفال بـ130 عاماً على الإنشاء

برج إيفل يستعد للاحتفال بـ130 عاماً على الإنشاء

تحتفل باريس اليوم بمرور، 130 عاماً على تشيد برج إيفل عام 1889، ولهذه المناسبة كرست أسبوعا حافلا بالفعاليات في برج إيفل. 

ففي الطوابق العليا، نظمت إدارة البرج escape game وهي لعبة مغامرات يقوم فيها اللاعبون بحل مجموعة من الألغاز داخل البرج، وسيتم إشراك الزائرين باللعبة، على مدار الأسبوع، بمشاركة شخصيات كارتونية من عصور مختلفة، للمساعدة في حل الألغاز العشرة.


وللاحتفال بمرور 130 عاماً على البرج الأشهر في العالم، الذي تم افتتاحه في 31 مارس/آذار 1889، فإنك ستجد السنافر الزرقاء الصغيرة، الذين سيساعدونك في "لعبة الهروب" مع حل الألغاز العشرة.


كما سيستمتع السائحون بقضاء وقتهم مع التقاط الصور من جميع زوايا البرج الحديدي، الذي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، والذي يقع بالقرب من نهر السين، أنشأه جوستاف إيفل، على مدار عامين من يناير/كانون الثاني 1887 حتى مارس/آذار 1889.


واحتل برج إيفل لمدة 41 عاماً المعلم الأعلى ارتفاعاً في العالم، حتى لحقه معالم أخرى أعلى ارتفاعاً، ويتم استخدام ارتفاعه في تثبيت الأجهزة الهوائية، كما استخدم في الماضي في عدة تجارب علمية، ويستخدم اليوم في بث برامج الراديو والتلفاز.


يتكون البرج من 18.038 قطعة حديد، ونحو 2.5 مليون مسمار صلب، كما يبلغ وزنه 10آلاف طن، ويرتكز البرج الحديدي على أربعة أعمدة، ويتكون من أربعة طوابق، أرضي وثلاثة طوابق أخرى فوق الأرض، وله 7 مصاعد.


وتجولت صحيفة "لوبازيان" الفرنسية في أروقة البرج، لمعايشة الاحتفالات ومشاركتهم "لعبة الهروب"، ففي الطابق الأول نجد أطفالا يهرولون للبحث عن اللغز، قائلين: "ندور حول البرج لأكثر من 8 ساعات للبحث عن اللغز الملصقة على الأرض".

وفي الطابق الثاني للبرج الذي يرتاده ملايين السائحين سنوياً، تجد سيدة ترتدي ملابس إسبانية من العصور الوسطى، تلتقط الصور مع الزائرين، وتساعدهم في حل اللغز".

ومن المقرر أن يعقد أسبوع احتفالات آخر في برج أيفل يوم 15 مايو/أيار المقبل، يكون مخصصا للرسوم المتحركة للأطفال.


تعليقات