سياحة وسفر

6 مميزات للإقامة في "الهوستيل" تحافظ على ميزانيتك

السبت 2019.4.6 07:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 87قراءة
  • 0 تعليق
مميزات الإقامة في هوستيل

مميزات الإقامة في هوستيل

أثناء التجهيز للسفر يأتي لزاما السؤال المعتاد، أيهما أفضل للإقامة فندق أم هوستيل (وهو بيت استضافة يقوم النزيل فيه بحجز سرير في غرفة مشتركة مع آخرين) أو شقة مشتركة، بالإضافة إلى أن الميزانية لها عامل كبير في تحديد الإجابة، ولكن حتى لا تتردد كثيرا من الإقامة في الهوستيل، أجاب الرحالة المصري عمرو بدوي على ذلك السؤال، وحدد مميزات الإقامة في نقاط عدة.

يقول عمرو بدوي، لـ"بوابة العين الإخبارية"، "قد يشعر الفرد بعدة مخاوف من الإقامة في هوستيل، ولكن تلك المخاوف طبيعية، ولا تستمر كثيرا بعد التعرف على مميزات وفوائد الإقامة بالهوستيل".

مميزات الهوستل بالمقارنة بالفندق

1- الموقع

عادة ما يكون موقع الهوستيل هو أكثر ما يميزه، حيث إنه في أوروبا دائما ما يكون في وسط البلد السياحي، بجوار المزارات السياحية والنايت لايف، ومن الممكن أن يكون في مبنى قديم وبه روح البلد التي تزورها، فدائما ستجد الهوستيل أمام محطة مترو أو أتوبيس أو يبعد عنه بدقائق معدودة.

2- الصحبة

في حال إن كنت مسافرا وحيدا أو مع أصدقائك، فالهوستيل هو أفضل مكان للتعرف على صداقات جديدة في رحلتك، لأنك ستجد مسافرين بمفردهم أو مع صديق أو صديقة، خاصة أن بالهوستيل منطقة معيشة تسمح للمسافرين بالتعارف إلى بعضهم بعضا، ويقومون بتنظيم رحلات للمدينة وأهم مزاراتها، فإن كنت لا تعلم عن تلك المزارات فتابع صديقك المسافر.


3- السعر

من أهم مميزات الإقامة في الهوستيل هي السعر الذي يكون أرخص كثيرا من الفندق في المنطقة نفسها، على الأقل يكون نصف أو ثلت سعر الفندق، فإن أردت فندقا بميزانية صغيرة سيجعلك ذلك مضطرا للإقامة في فندق بعيد عن وسط البلد السياحي، فإن نظرت إلى السعر مقابل المكان فـ"أنت الكسبان".


4- النصائح

موظفو الهوستيل عادة من الشباب ممن يحب السفر والاستمتاع بدون نفقات كثيرة، فستجدهم على معرفة جيدة بأفضل أماكن للأكل والشرب والتنزه بأسعار معقولة.

5- التوفير

فيما يتعلق بالأكل والشرب هناك "هوستيلز" كثيرة متوفرة لديها مطبخ متكامل ومجهزة بأدواته وأجهزته "أواني، طاسات، توابل، ثلاجة، فريزر، بوتاجاز، مايكروويف، توستر، ماكينة قهوة، غلاية شاي"، فإن كان الهوستيل بدون فطار، إذا بعد الوصول تشتري بعض الأشياء من المتجر تضعها في الثلاجة، للفطار والعشاء، وتجعل وجبتك الرئيسية مرة واحدة في مطعم، فهذه الطريقة توفر كثيراً، ومن الممكن أن تستخدم مطبخ الهوستيل لتسخين أي وجبه لديك، لكن في الفندق سيتوفر لك ثلاجة صغيرة في الغرفة فقط.


6- الغسيل

لو مسافر بملابس قليلة، ستجد بعض الهوستلز لديها غسالة ودراي كلين متاح استخدامهم بدون مقابل، فقط اشترِ المسحوق الخاص إن لم يوجد، على العكس في الفندق ستدفع الكثير لتغسل ملابسك أو تستخدم مغسلة بالخارج.

تعليقات