سياحة وسفر

5 أيام من الشمال إلى جنوب الأردن بعيون رحالة مصري

الجمعة 2019.4.5 06:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 75قراءة
  • 0 تعليق
المدينة الأثرية الشهيرة البتراء في الأردن

المدينة الأثرية الشهيرة البتراء في الأردن

يشد المئات من السياح من شتى بقاع الأرض الرحال إلى دولة الأردن خلال فصل الربيع، وتحديدا خلال الفترة من مارس/آذار إلى مايو/أيار، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة والطقس مناسبا للجولات السياحية والانطلاق في رحلة شاملة تتضمن استكشافات ومغامرات من خلال رحلات السفاري والغوص بالبحر الميت، وأنشطة أخرى عديدة ستتعرف عليها، إضافة إلى التعرف على ثقافات مختلفة مع الرحالة المصري عمرو بدوي من خلال برنامجه الذي يعده لزيارة الأردن.

الأردن يقع في جنوب غرب آسيا، يتوسط الشرق الأوسط بوقوعه في الجزء الجنوبي من منطقة بلاد الشام، والشمالي لمنطقة شبه الجزيرة العربية، له حدود مشتركة مع سوريا من الشمال، وفلسطين من الغرب، والعراق من الشرق، ويحده شرقا وجنوبا المملكة العربية السعودية، كما يطل على خليج العقبة في الجنوب الغربي.

يقول عمرو إنه لقضاء 5 أيام بالأردن لتزوره من الشمال للجنوب ابدأ بزيارة جبل القلعة، أحد جبال مدينة عمان السبعة، وآثاره التي تعود لليونانيين والرومان منذ ألفي سنة، ويتربع على قمته القصر الأموي بعد فتح المسلمين لعمان في القرن السابع، وزيارة المدرج الروماني الذي يستخدم إلى الآن في الحفلات الموسيقية رغم تجاوز تاريخ بنائه 1900 سنة، ثم زيارة مسجد الملك عبدالله وشارع الرينبو الشهير.

وعمرو بدوي هو رحالة مصري ومصور وكاتب رحلات، عاشق للسفر والمغامرة، سافر نحو 36 بلدا، يعرف باسم "مسافر الكنبة"، ويقدم نصائح عن السفر من خلال فيديوهات تبث على موقعه الإلكتروني "couch traveler".

اليوم الثاني "مدينة جرش"

وفي اليوم الثاني استعد للتحرك شمالا لزيارة المدينة الرومانية القديمة "جرش"، والتي تعتبر أكثر المدن الرومانية المحافظ عليها خارج إيطاليا، ثم زيارة قلعة عجلون التي أسسها في القرن الـ12 أحد قادة صلاح الدين الأيوبي على قمة جبل لتحمي طرق التجارة مع دمشق وتمنع انتشار قوات الصليبيين الغازية.

اليوم الثالث "جبل موسى"

ويضيف بدوي: أما اليوم الثالث تحرك جنوبا وتوقف أولا عند جبل سيدنا موسى وجبل نيبو، حيث يعتقد في الإسلام والمسيحية أن سيدنا موسى توفي على هذا الجبل.

ثم توجه بعد ذلك لقضاء يوم مميز في البحر الميت، بحجز Day Use في أحد الفنادق على شاطئ البحر الميت والاستمتاع بحمامات الطمي الأسود.

البحر الميت

اليوم الرابع "مدينة البتراء"

ولاستكمال الرحلة، اتجه في اليوم الرابع جنوبا في رحلة تستغرق 3 ساعات إلى المدينة الأثرية الشهيرة البتراء، تلك المدينة الوردية إحدى عجائب الدنيا السبع الواقعة جنوب الأردن، ويعود تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد، ويحيط بها العديد من المواقع الأثرية من حمامات ومقابر ومعابد وغيرها، تعتبر من مواقع السياحة في الأردن التي يجب عليك زيارتها.

ولتقم بمغامرة مختلفة استعد مع المرشدين البدو لعمل Hikes في البتراء، لتراها من أكثر من زاوية وتلتقط صورا مختلفة حتى الصعود إلى الدير في أعلى نقطة في المدينة (800 سلمة) لترى المدينة من الأعلى، ويقدم وادي البتراء سهرة مسائية Petra Night Show بعد إضاءته بالشموع في منظر خيالي.

ويتابع بدوي: ولمعايشة طبيعة بدوية استعد للسفر جنوبا ساعتين للوصول إلى "وادي رم" والمعروف باسم وادي القمر أو وادي المريخ، حيث الإقامة في كامبات بدوية، ثم التوجه لاكتشاف كنوز وادي رم الصحراوية الحمراء، والتي بها تم تصوير فيلم لورانس العرب وThe Martian.

المدينة الأثرية الشهيرة البتراء

اليوم الخامس "مدينة العقبة"

يختم بدوي رحلته بالتوجه جنوبا إلى مدينة العقبة، وإجراء جولة حرة والاستجمام بالعقبة والتسوق قبل المغادرة ليلا، وإذا كنت متجها إلى القاهرة فقم باستخدام الرحلة البحرية المتجهة إلى نويبع لمدة 3 ساعات على ظهر أحد العبارات، وتوجه إلى مدينة دهب إذا كان لديك المزيد من الوقت.

تعليقات