اقتصاد

الأردن يستضيف منتدى دافوس والثورة الصناعية الرابعة في مقدمة مناقشاته

الأربعاء 2019.4.3 03:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
المنتدى يشهد مشاركة 1000 شخصية عربية ودولية

شعار المنتدى

تنطلق يوم السبت المقبل، في البحر الميت بالأردن، فعاليات الدورة السابعة عشرة من المنتدى الاقتصادي العالمي، ولمدة يومين، بحضور أكثر من 1000 شخصية وقرابة 100 شركة عربية ناشئة، ستعرض أفكارها تجاه قضايا اقتصادية وتكنولوجية.

وتناقش دورة هذا العام، وفق بيان المنتدى، الثورة الصناعية الرابعة، وتغير المناخ، والبطالة بين الشباب؛ فيما تعد الثورة الصناعية الرابعة من المواضيع الرئيسية التي ستتم مناقشتها في الاجتماع.

ويحمل اجتماع المنتدى لهذا العام شعار "بناء نظم جديدة للتعاون"، وسيركز فيها على أربع ضرورات تحويلية، هي: بناء نموذج اقتصادي جديد، وإدارة بيئية صالحة للعالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد المفاهيم، والثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي.

وقال ميرك دوشيك، نائب رئيس مركز الشؤون الجيوسياسية والإقليمية لدى المنتدى، إن المنطقة العربية تمر اليوم في وقت حاسم، يتطلب اتخاذ قرارات جريئة وضرورية لتجهيز مجتمعاتها واقتصاداتها لما يحمله المستقبل.

وأضاف دويك: "سنجري ضمن برنامج اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العديد من الحوارات الاستراتيجية، وسنولي اهتماما خاصا بالعلاقة بين القطاعات العامة والخاصة والمدنية، وبتأثير الثورة الصناعية الرابعة على المهارات والوظائف".

ويترأس اجتماع الدورة الحالية، كل من خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس البحرين للتنمية الاقتصادية، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي ورانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية.

كما يشارك آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، ووفاء بن حسين، مستشارة سياسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "أكسس ناو"، وسوما تشاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، وتوني تشان، رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (KAUST).

كما يشارك في المنتدى خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، وعمر العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي في الإمارات، ويوسف بن علوي بن عبدالله وزير خارجية سلطنة عمان، وغسان حاصباني نائب رئيس وزراء لبنان، وخالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين.


تعليقات