منوعات

السياحة في نيوزيلندا.. هنا جنة المحيط الهادئ

ينابيع ساخنة.. مغامرات.. غابات.. بحر خلاب

الأربعاء 2018.1.31 08:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 468قراءة
  • 0 تعليق
السياحة في نيوزيلندا

السياحة في نيوزيلندا

السياحة في نيوزيلندا تتميز بطبيعة ساحرة؛ نظرا لأن نيوزيلندا بلد يحتوي على معالم جذب شيقة، وتقع تلك البلد في جنوب شرق أستراليا، وسط المحيط الهادئ.

روتوروا

روتوروا  تتمتع بينابيع المياه الساخنة

روتوروا من أهم المعالم السياحية في نيوزيلندا، ويقع في خليج بلنتي، ويتميز هذا المعلم السياحي باحتوائه على ينابيع المياه الساخنة النابعة من الأرض، والطين المغلي والمدرجات البركانية، كما يتميز باحتوائه على برك المياه المغلية.

تتميز منطقة روتوروا بالمياه الساخنة حيث إنها أكبر منطقة حرارية على الأرض، ويمارس السياح فيها العديد من الأنشطة مثل السباحة وتسلق الجبال، والتمتع بالحمامات الطينية.

حديقة تاسمان الوطنية

حديقة تاسمان الوطنية في نيوزلندا

تتميز نيوزيلندا باحتوائها على عدد من الحدائق المتميزة، ومن أهمها حديقة تاسمان الوطنية، وتتمتع باحتوائها على المناظر الطبيعية الخلابة.

تقع حديقة تاسمان على قمة الجزيرة الجنوبية في منطقة حارة، ويوجد بالحديقة أماكن للاسترخاء والراحة، كما يستمتع السياح بالسير والتسلق على صخرة هابيل تاسمان، كما تطل حديقة تاسمان على البحر، ويستمتع السياح بمشاهدة الدلافين والاستمتاع بالخلجان الرملية.

كايكورا

قرية كايكورا تقع في شرق الجزيرة الجنوبية، وهي تقع بالقرب من المحيط الهادي، وتضم تلك القرية الساحلية كائنات بحرية متنوعة مثل كل من الحيتان والدلافين، وتتميز بالمطاعم التي تقدم أجود المأكولات البحرية الفريدة.

كوينز تاون

كوينز تاون

من أهم معالم السياحة في نيوزيلندا كوينز تاون، وهي تلك المدينة الرائعة لعشاق المغامرات، حيث ممارسة الأنشطة السياحية الرائعة المحببة للسيّاح مثل تسلق الجبال، والقفز بالحبال، وركوب القوارب المائية.

تحتوي كوينز تاون على بحيرة واكاتيبو التي تتميز بالمياه الصافية، وفي فصل الصيف تتميز المدينة بالتزلج على الجليد الذي يكسو قمم الجبال.

مدينة أوكلاند

مدينة أوكلاند

أوكلاند من أجمل المدن في نيوزيلندا، وهي تقع في المرتبة الثانية بعد ولنجتون العاصمة.

تقع أوكلاند في الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، وهي تشبه مدينة سيدني في أستراليا، حيث الأناقة والحيوية.

تحتوي مدينة أوكلاند على 22 حديقة إقليمية، كما تحتوي على 50 جزيرة، وتتميز بالمباني المعمارية الرائعة.

يقع في المدينة مراكز التسوق المختلفة ومطاعم ومبانٍ تتميز بالطراز الإنجليزي، ومن أبرز الأبراج في أوكلاند برج السماء "برج أوكلاند"، وهو البرج الذي يرتفع طوله ليبلغ 328 مترا.

حديقة تونجاريرو الوطنية

من أشهر الحدائق في نيوزيلندا، وتتميز الحديقة بالتضاريس والمقومات الطبيعية، وتحتوي على 3 براكين نشطة.

توجد بالحديقة الغابات المطيرة، والتي تحتوي على الحيوانات البرية المختلفة، وتحتوي على البحيرات الهادئة والمناطق الصحراوية.

ولنجتون

مدينة ولينجتون هي العاصمة النيوزيلندية، وتقع في أعلى جنوب الجزيرة الشمالية، وتسمى مدينة ولنجتون بمدينة الرياح، حيث الرياح الشديدة في فصل الشتاء، سميت ولنجتون بهذا الاسم نسبة إلى الدوق البريطاني آرثر ويلزلي. 

كرايستشيرتش

تحتوي مدينة كرايستشيرتش على عدد كبير من الحدائق الغناءة الجاذبة لعدد كبير من السياح، كما تحتوي على المساحات الخضراء الفسيحة والغابات الخلابة، لهذا سميت باسم مدينة الحدائق.

تقع مدينة كرايستشيرتش في منطقة كانتربري، والواقعة في الجزيرة الجنوبية، وسميت المدينة بهذا الاسم لوجود كلية كرايستشيرتش بجامعة أوكسفورد بها.


تعليقات