مجتمع و صحة

مصر.. 9 سائحين إسبان نجوا من الموت بأعجوبة بعد أسبوع في الماء

كانوا في رحلة "سفاري غطس"

الجمعة 2017.8.11 04:14 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 11871قراءة
  • 0 تعليق
سياحة - أرشيفية

سياحة - أرشيفية

أنقذت العناية الإلهية، صباح الجمعة، 9 سائحين إسبانيين و8 أفراد يمثلون طاقم لانش بحري كانوا سيلقون حتفهم جميعا على بعد 80 ميلا داخل البحر من سواحل مدينة الغردقة. 

يقول حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري بمدينة الغردقة، إنه تلقى استغاثةً، صباح اليوم، من أحد السائحين مستقلي اليخت السياحي "أوريون" بعد غرقه ولجوئهم إلى المنطقة الآمنة المتوفرة في كل يخت سياحي وهي أشبه بقارب نجاة.

وفي تصريحاتٍ خاصة لبوابة "العين" الإخبارية، أكد الطيب أنه على الفور تم إبلاغ القوات البحرية وأطلقت لانش إنقاذ فضلا عن لانش آخر أطلقته جمعية الإنقاذ، إلا أن لانشا آخر كان يمر بالمنطقة نفسها التي غرق فيها "أوريون" كان الأقرب للسائحين ووفر لهم اللازم حتى تم نقلهم إلى شواطئ مدينة القصير، حيث موقع الغرق كان أقرب لمدينة القصير من الغردقة.

وعن سبب غرق اليخت السياحي، قال رئيس جمعية الإنقاذ إن الاحتمال الأقرب هو سوء الأحوال الجوية، موضحا أن اصطدام الأمواج بالخشب في عمق البحر يمكن بسهولة أن يؤدي إلى اختلال التوازن ومن ثمّ الغرق.

وعن طبيعة تدخل جمعيات الإنقاذ وهيئة السلامة في تسيير الرحلات البحرية أو منعها أو تحديد خط سيرها وتحري الأوقات المناسبة والأكثر ملاءمة للظروف الجوية، قال الطيب إن هذا الفوج الذي كان يقله اليخت الغارق، يعمل بنظام الإقامة الكاملة، حيث يأتي الفوج من المطار مباشرة إلى اليخت ويقيم فيه حتى موعد الرحيل، وهذا نوع من الرحلات السياحة اسمها "سفاري الغطس".

وأوضح أن اليخت الغارق قد انطلق بالفوج نفسه منذ نحو أسبوع وكان سيختتم رحلته غدا السبت، مؤكدا أن كل اشتراطات الوزارة السياحة وهيئة السلامة البحرية مطبقة ومعمول بها، وجارٍ البحث عن مصدر الخطأ ومعالجته.

تعليقات