Flowers
سياسة

إنقاذ 278 مهاجرا غير شرعي غربي ليبيا

الإثنين 2017.7.24 07:29 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 342قراءة
  • 0 تعليق
إنقاذ مهاجرين من أمام السواحل الليبية

إنقاذ مهاجرين من أمام السواحل الليبية

قال الناطق باسم القوات البحرية الليبية، العميد أيوب قاسم إن قوات حرس السواحل تمكنت من إنقاذ 278 مهاجراً غير شرعي في عمليتين قبالة السواحل غربي طرابلس.  

 وأضاف قاسم أن العملية الأولى تضمنت إنقاذ 128 مهاجراً غير شرعي بينهم 14 امرأة، قبالة منطقة الماية غرب العاصمة طرابلس، إثر بلاغ ورد صباحاً عن وجود مهاجرين غير شرعيين على متن مركب متهالكة، غرق على بعد (14 ميلاً) قبالة منطقة الماية، توجهت دورية مشتركة لزورق تليل وزورق الزاوية إلى المكان، بحسب بوابة الوسط الليبية.

فيما أسفرت العملية الثانية عن إنقاذ 150 مهاجراً غير شرعي، بينهم امرأتان وأربعة أطفال من جنسيات إفريقية مختلفة، بالإضافة إلى مصريين اثنين وبنجلاديشي واحد.

وأوضح الناطق أن المهاجرين الذين جرى إنقاذهم جميعهم من جنسيات إفريقية، ونقلوا إلى منطقة حرس السواحل بميناء مصفاة الزاوية وقاعدة طرابلس البحرية، حيث قدمت لهم المساعدة الإنسانية والطبية، وسلموا إلى مركز إيواء النصر التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالزاوية.

 يذكر أن زورق الزاوية الذي شارك في عملية الإنقاذ أحد الزوارق التي قدمتها إيطاليا بعد إجراء الصيانة له، وتعتبر هذه المهمة أول مهمة للزورق في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وانضمت هذه الزوارق إلى نقطة مصافة الزاوية لحرس السواحل لتعزيز قدرتها.

تعليقات