تكنولوجيا وسيارات

تويوتا ولكزس.. قيادة خالية من الكربون

الخميس 2018.1.18 06:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1378قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مشاركة شركتي تويوتا و ليكزس في معرض طاقة المستقبل بأبوظبي

جانب من مشاركة شركتي تويوتا و ليكزس في معرض طاقة المستقبل بأبوظبي

تطرح شركتا تويوتا ولكزس اليابانية للسيارات في قطاع التنقل المستدام في دولة الإمارات، رؤيتهما عن وسائل التنقل خالية الكربون في القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبو ظبي، وذلك من خلال سلسلة من المحاضرات التي شاركتا فيها عن كيفية تحويل وسائل النقل الصديقة للبيئة من سوق متخصصة إلى سائدة، وعن الاتجاهات العالمية الكبرى التي تقود تحول الطاقة في المدن الكبيرة.

وتعرض لكزس وتويوتا مجموعة من أحدث طرازات السيارات الكهربائية الهجينة والسيارات العاملة بخلايا الوقود في الصالة 9 في المعرض، حيث استمتع الزوار بالشرح المفصل عن مزايا هاتين التقنيتين وتطبيقاتهما العملية.

سيارة تويوتا الخالية من الكربون

يذكر أن تاكيشي أوتشيامادا، رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا موتور كوربوريشن، أعلن في العام الماضي عن اتفاقية تعاون بين مدينة "مصدر" وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"إيرليكيد" والفطيم للسيارات، التي توزع سيارات تويوتا، في برنامج أبحاث مشترك لاستكشاف إمكانيات استخدام طاقة الهيدروجين في الإمارات العربية المتحدة لاستحداث مجتمع مستدام منخفض الكربون.

ومن المقرر إجراء المعرض الذي يعتبر أكبر تجمع في الشرق الأوسط يتصدى للقضايا العالمية الضاغطة في مجالات الطاقة والمياه والبيئة ما بين 13 و20 يناير 2107 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في أبوظبي.

تعليقات