سيارات

تويوتا في مأزق.. استدعاء 1.3 مليون سيارة أمريكية بسبب الوسائد الهوائية

الخميس 2019.1.10 03:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة تويوتا - صورة أرشيفية

شعار شركة تويوتا - صورة أرشيفية

قالت تويوتا موتور، الأربعاء، إنها ستستدعي 1.3 مليون سيارة أمريكية إضافية بسبب احتمال وجود مشكلة في أجهزة إطلاق الوسائد الهوائية من إنتاج تاكاتا. 

يأتي هذا في إطار حملة استدعاء لسنوات في القطاع جرى الإعلان عنها عام 2016.

وكانت الشركة أعلنت مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أنّها استدعت مليونا و600 ألف سيارة بسبب مشكلات في الوسادات الهوائية، في ضربة جديدة يتلقّاها عملاق صناعة السيارات اليابانية، الذي سبق له أن قام منذ سبتمبر/أيلول بعمليتي استدعاء ضخمتين بسبب مشكلات أخرى.

وأوضح البيان أن القسم الأول من السيارات المطلوب استدعاؤها هي في غالبيتها من طرازي أفينسيس وكورولا، وغالبيتها العظمى (946 ألف سيارة) في أوروبا، مشيرا إلى أن المشكلة التي تعاني منها هذه السيارات تستدعي تبديل نظام الوسادة الهوائية بأكمله.

أما القسم الثاني من السيارات التي طُلب من أصحابها أخذها إلى كراجات الشركة وعددها 600 ألف سيارة، بينها 255 ألف سيارة في أوروبا، فقد سبق أن شملتها قرارات استدعاء سابقة، وهي اليوم تعاني من مشكلة في الوسادة الهوائية الموجودة أمام مقعد الراكب الأمامي.

و"تويوتا" معتادة على قرارات استدعاء سياراتها، وهي تنتهج سياسة الحيطة المشدّدة منذ واجهت سياراتها في الولايات المتحدة عامي 2009 و2010 مشكلات في دواسات الوقود وتأخر عمل الفرامل.

تعليقات