رياضة

مشاركة واسعة مرتقبة في بطولة ترايثلون ياس

الأربعاء 2018.2.14 03:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
استعدادات كبيرة للمشاركة في البطولة

أبطال الترايثلون

يشارك 6 من أفضل رياضيي الترايثلون الإماراتيين إلى جانب 11 رياضيا من المقيمين في دولة الإمارات ضمن فئة المحترفين خلال سباق ثرايثلون ياس لهذا العام، الذي يقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان. 

ويجري الحدث لهذا العام يوم الجمعة 16 فبراير في حلبة مرسى ياس، حيث يشهد سباق ترايثلون ياس إطلاق فئة المحترفين المخصصة للرياضيين في الإمارات، وذلك للمرة الأولى في تاريخ السباق الذي يمتد على 8 سنوات.

ويشارك في المنافسات الرياضيون المقيمون في الدولة إلى جانب الرياضيين الإماراتيين، إضافة إلى العداء الأولمبي السويسري رودي وايلد، حامل اللقب مرتين، والذي دُعي للمشاركة في ترايثلون ياس ويسعى لتحقيق ثالث ألقابه.

ويشهد الحدث مشاركة كل من الرياضيين الإماراتيين فارس الزعابي وعبد الله القتي من أبوظبي، ومحسن ونبيل العلي وسيف السماحي وغانم الساعدي من الفجيرة، حيث يتنافس هؤلاء الرياضيون وجهًا لوجه وللمرة الأولى ضمن فئة المحترفين الإماراتيين.

ورغم أن الزعابي بدأ مؤخرًا بممارسة رياضة الترايثلون، فإنه رياضي بالفطرة، ويعد من أبرز المرشحين لإحراز لقب فئة المحترفين الإماراتيين إلى جانب القتي الذي يعد الرياضي الأبرز ضمن فريق شرطة أبوظبي للترايثلون.


ويفضل محسن العلي من الفجيرة، المنافسة في المسافات الطويلة، ولكنه متسابق مفعم بالحماس ويتمتع بقدر كبير من الثقة إلى جانب طيبة قلبه. ويتوجب عليه أن يبذل قصارى جهده ويقدم أفضل ما لديه ليتمكن من التفوق على زملائه الرياضيين القادمين من الفجيرة: نبيل، والسماحي، والساعدي، من أجل حمل اللقب إلى إمارته على الساحل الشرقي.

وتهدف فئة الرياضيين الإماراتيين المحترفين إلى مكافأة التزام المواطنين الإماراتيين وتشجيع أعداد أكبر من الإماراتيين للسير على خطى هؤلاء الرياضيين الستة.

أما بالنسبة لفئة الرياضيين المقيمين في الإمارات ضمن البطولة، فتتضمن كلًا من فيليبي آزافيدو وبيدرو غوميز من البرتغال، وريان كريستان من أستراليا، وبن بارنل، ومات ديوهورست وآندي ماكراي وآندي إدواردز من المملكة المتحدة، وبيتر ويز من الدنمارك، وأوسكار ماركيز من إسبانيا، وكريستيان هين من ألمانيا.

كما ينضم إلى المجموعة المتنافسة في فئة المحترفين المقيمين الرياضي السويسري رودي وايلد، الذي يحظى بأفضلية لإحراز لقب سباق ترايثلون لهذا العام.

ويعد ترايثلون ياس من أكبر الأحداث الرياضية التي تشهد مشاركة واسعة في الإمارات، حيث يستقطب قرابة 1300 رياضي يندفعون في منافسات السباحة والدراجات والجري في الحدث الذي يستمر طوال اليوم.

 

ويمكن لجميع أفراد المجتمع في دولة الإمارات المشاركة في الحدث الرياضي، وخاصة مع إدراج فئات جديدة وبمسافات أقصر تناسب قدرات كل من المشاركين في البرنامج أول مرة والرياضيين من الفئة العمرية الأصغر سنًا. كما دعيت النوادي الرياضية المحلية للمشاركة حيث خصص لها مكان في فلل الفورمولا 1 المخصصة عادة لنجوم سباق الفورمولا 1 وسياراتهم.

وتشهد بطولة سوبر سبورتس ترايثلون 3 فئات أقصر، تتضمن الأولى السباحة لمسافة 100 متر وسباق الدراجات لمسافة 3 كم والجري لمسافة 1 كم، والثانية تتضمن السباحة لمسافة 200 متر وسباق الدراجات لمسافة 6 كم والجري لمسافة 2 كم، والثالثة تتضمن السباحة لمسافة 300 متر وسباق الدراجات لمسافة 9 كم والجري لمسافة 3 كم.

ويتضمن ترايثلون ياس فئتين مخصصتين لأصحاب الخبرة وهما فئة السباقات الأولمبية والتي تتكون من السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 38 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة السريعة القصيرة "سبرينت" والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 مترا، وركوب الدراجات لمسافة 22 كم، والجري لمسافة 5 كم.

كما يشهد ترايثلون ياس سباق "كيدز ترايثلون"، المخصص لفئة الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عاماً، الذين سيختبرون قدراتهم في السباحة لمسافات تبدأ من 100 متر وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 6 كم والجري لمسافة 1.5 كم

ومع انتشار الأجواء الاحتفالية وتوفر الكثير من المواقع للمشاهدة للعائلات والأصدقاء من أجل تشجيع المتنافسين، فإن ثرايثلون ياس يعد من أبرز الفعاليات الحافلة بالمتعة والنشاط والتي تمتد من الصباح حتى المساء.


تعليقات