سياسة

استئناف الرحلات بين مصر وروسيا بات وشيكا

الجمعة 2016.12.30 12:12 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 303قراءة
  • 0 تعليق
مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة الدولي

أعلنت وزارة الطيران المصرية، اليوم الخميس، أن الوفد الأمني الروسي الذي زار مطار القاهرة أشاد بالتجهيزات والإجراءات الأمنية المتبعة في مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي.

وأكد وزير الطيران، شريف فتحي، أن ما تم الاتفاق عليه مع وزارة النقل الروسية أنه سيكون هناك زيارات أخرى متبادلة بين الجانبين خلال شهر يناير/كانون الثاني، لاستكمال إجراءات عودة الطيران بين الدولتين.

 والتقى الوزير في وقت سابق اليوم الوفد الأمني الروسي الذي اختتم زيارته لمصر، وذلك لاستكمال إجراءات عودة الطيران بين مصر وروسيا.

ضم الوفد الروسي، 5 من كبار المسئولين عن قطاعى الأمن والطيران فى روسيا، قام خلال الزيارة بتفقد الإجراءات التأمينية بمبنى رقم 2 بالمطار، تمهيداً لأستئناف الرحلات الجوية بين البلدين، من مطار القاهرة الدولي كمرحلة أولى لشركتي مصر للطيران وأيرفلوت الروسية.

وأفادت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن الوفد الروسي تفقد الإجراءات الأمنية المتبعة بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولي علي الركاب والحقائب وشحن البضائع، كما تابع إجراءات شركة فالكون للأمن المسند إليها التفتيش بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختلفة، بحيث تقوم بالتفتيش فى البوابات الأولى تحت إشراف الشرطة، وتأمين الأسوار ومرور الركاب من نقاط تفتيش.


تعليقات