مجتمع

تاهَ لأيام بشاحنة مليئة بالبطاطس ولم يأكلها.. ما السر؟

الإثنين 2018.4.30 09:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق
جايكوب كارترايت

جايكوب كارترايت

عندما انطلق السائق جايكوب كارترايت، يوم الثلاثاء الماضي، بشاحنته في رحلة لتوصيل شحنة من رقائق البطاطس، لم يتوقع إطلاقًا أنه سيخرج من الغابة بعد أربعة أيام سائرًا على قدميه. 

وبالرغم من ضياعه في الغابة، إلا أن أمانته منعته من لمس رقائق البطاطس التي كان يقوم بنقلها، وفقًا لمديره روي هنري، صاحب شركة "ليتل تريز" للنقل.

وكان "كارترايت"، البالغ من العمر 22 عامًا، يقود الشاحنة من مدينة بورتلاند في ولاية أوريجون الأمريكية إلى نيسا، محاولًا توصيل الشحنة في الساعة 7:30 صباح يوم الأربعاء، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، ولكن نظام تحديد المواقع (جي بي إس) أرسله إلى الطريق الخطأ وإلى موقع بعيد وجبلي، وفقًا لشرطة ولاية أوريجون.

وأوضح هنري أن كارترايت دخل العنوان الخطأ، وكونه لم يذهب إلى المدينة من قبل لم يستطع تحديد إذا كان يسير في الطريق الصحيح أم لا، واستمر في اتباع الجي بي إس، جاهلًا حقيقة أنه يسير على الطريق الخطأ.

وبمجرد اتخاذه قرارًا بالعودة، بدأت الشاحنة في الانزلاق نحو حافة حادة، وعلقت في الطريق الثلجي والموحل.

ومع عدم وجود إشارة في هاتف "كارترايت" المحمول، بدأ في السير على طول الطريق الذي كان يقود سيارته عليه، وعند نقطة ما بدأ في السير عبر الغابة، ليعثر على شخص يساعده في تحرير الشاحنة.

ولفت هنري إلى أن كارترايت قال إنه لم يتوقف وسار 12-13 ساعة يوميًا طوال ثلاثة أيام، وانتهى المطاف بالشاب بعثوره على طريق السبت الماضي، حيث أشار بيده إلى سائق نقله إلى منزله في لاجراندي التي تبعد نحو 9 أميال.

وتم أخذ كارترايت إلى المستشفى لتقييم حالته الصحية، بينما قالت شركة النقل بالشاحنات على صفحتها على فيسبوك "عُثر على جايكوب حيًا".

وقال "هنري" إن "كارترايت" كان مصابًا بالجفاف الحاد لدرجة توقف كليتيه عن العمل، مضيفًا أنه مزح مع الشاب بشأن امتلاكه شاحنة مليئة بالبطاطس متعجبًا من عدم تناوله أيًا منها.

فأشار "هنري" إلى أن "كارترايت" أخبره "تلك الأشياء ذات قيمة.. إنها الحمولة.. لن ألمسها"، وأوضح هنري "هذا هو الأسلوب الذي تربى عليه بأن الأشياء التي ليست ملكك لا تلمسها".


تعليقات