سياسة

ترامب يقاطع العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض للعام الثاني

الجمعة 2018.4.6 07:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 337قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

أعلن منظمو العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض، الجمعة، مقاطعة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للعام الثاني على التوالى، وسط تصاعد هجمات الرئيس على الإعلام.  

وقالت مارجريت تاليف، رئيسة اتحاد مراسلي البيت الأبيض، في بيان، إن "البيت الأبيض أبلغنا بأن الرئيس لا يعتزم المشاركة" في عشاء هذا العام المقرر في 28 أبريل/ نيسان الجاري. وأضافت أنه من المتوقع أن يشارك أعضاء من إدارته.

ويتهم ترامب مؤسسات الإعلام الكبرى مثل "سي إن إن" و"نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" بالانحياز، وينظم تجمعاً لمؤيديه في الأمسية نفسها  التي يقام فيها العشاء.

ويتهم الرئيس الجمهوري الإعلام بنشر "الأخبار الكاذبة"، وتزايدت هجماته مؤخراً لتشمل جيف زوكر رئيس "سي إن إن"، وجيف بيزوس مؤسس "أمازون" الذي يمتلك صحيفة "واشنطن بوست".

ومعروف عن عشاء رابطة مراسلي البيت الأبيض بأنه حافل بالمشاكسات، وهو يجمع الصحفيين والمشاهير بالرئيس، وتوضع فيه الخلافات جانباً لإطلاق النكات من دون ضغائن.

ويقول بعض المحللين، إن عشاء عام 2011، حين سخر الرئيس حينها باراك أوباما من ترامب، شكّل لحظة محورية في قرار الملياردير الترشح لرئاسة البيت الأبيض.

وخلال السنوات الأخيرة الماضية، تحول العشاء إلى حدث يجذب أهم المشاهير من جورج كلوني وهيلن ميرين إلى ليندسي لوهان، حيث توضع السياسة بشكل عام جانباً.

وعلى الرغم من أن جميع الرؤساء السابقين كانت لهم سجالات حادة مع الصحافة، فإن العلاقات بين الإعلام والبيت الأبيض وصلت حاليا إلى أدنى مستوياتها.

تعليقات