اقتصاد

ترامب ينفي تقريرا عن استيائه من وزير الخزانة

السبت 2018.11.24 10:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق
 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه "سعيد وفخور للغاية" بأداء وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، بعدما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ترامب عبر عن استيائه من منوتشين. 

وأضاف ترامب، في تغريدة له موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا سعيد وفخور للغاية بالعمل الذي أنجزه وزير الخزانة ستيفن منوتشين".

وتابع: "الأخبار الكاذبة تحب أن تكتب قصصا على النقيض، نقلا عن مصادر زائفة أو أشخاص غيورين، لكنها ليست حقيقية".

وبحسب تقرير وول ستريت فإن الرئيس الأمريكي يُلقي على منوتشين باللوم في تعيين رئيس الاحتياطي الفيدرالي الذي قد تُهدّد سياسته القاضية برفع سعر الفائدة حملة ترامب الرئاسية عام 2020.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مستشارين لترامب أنّ الرئيس أعرب أيضا عن استيائه من شكوك منوتشين حيال الإجراءات التجارية العقابية ضد الصين.

 ووفقا لوول ستريت جورنال، يخشى مؤيدو منوتشين أن يلقى الأخير نفس مصير وزير العدل السابق جيف سيشنز أو وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، قبل أيام، أنه على الاحتياطي الفيدرالي أن يخفض معدل الفائدة الأساسي الذي يكبح برأيه نمو أكبر اقتصاد في العالم.  

وقال: "أود أن أرى الاحتياطي الفيدرالي يتبنى معدل فائدة أدنى. أعتقد أن معدل الفائدة مرتفع جدا. لدينا مشكلة مع الاحتياطي الفيدرالي أكبر من أي طرف آخر".


تعليقات