تكنولوجيا

الاستخبارات الأمريكية: هاتف ترامب غير آمن.. والصين وروسيا تتجسسان

الخميس 2018.10.25 11:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 445قراءة
  • 0 تعليق
ترامب يستخدم "آيفون" غير آمن

ترامب يستخدم "آيفون" غير آمن

قال مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون إن الاستخبارات الصينية كثيرا ما تتنصت على هاتف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المحمول غير المؤمن حين يتحدث إلى أصدقائه القدامى.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن المسؤولين قولهم إن بكين تستخدم ما تطلع عليه في هذه المكالمات للتأثير على السياسة الأمريكية.

وأضافت أن ترامب تلقى تحذيرات متكررة من مساعديه الذين طالبوه بعدم استخدام هاتفه الشخصي آيفون  iPhone واستخدام الخط الأرضي الآمن للبيت الأبيض بدلا من ذلك، إلا أن الرئيس الأمريكي يواصل تجاهل التحذيرات وإجراء مكالمات على هاتفه الشخصي؛ ولم يعد أمام البيت الأبيض سوى الأمل في ألا يناقش ترامب مسائل سرية عبر الهاتف.

وقال مسؤولون إن الاستخبارات الأمريكية لديها سبب للاعتقاد بأن جواسيس من الصين وروسيا يتنصتون بانتظام على اتصالات ترامب.

ويحمل ترامب نحو 3 هواتف، 2 منها فقط يحتويان على حماية وكالة الأمن القومي والتي تحد من قدرة الآخرين على اعتراض الاتصالات أو استغلال نقاط الضعف في الجهازين.

أما بالنسبة للجهاز الثالث فهو جهاز لا يختلف عن أي من ملايين الأجهزة التي يستخدمها الأمريكيون كل يوم، ويقال إن ترامب يستخدمها في الاتصال بالناس لأنه يستطيع تخزين جهات اتصاله بها.

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يستخدم أجهزة آيفون معدلة لا يمكنها إجراء مكالمات أو التقاط صور، وتستقبل رسائل واردة فقط من عنوان بريد إلكتروني خاص.

تعليقات