سياسة

ترامب مهاجما كومي: محتال وأسوأ مدير لـ"أف بي آي"

الأربعاء 2018.4.18 07:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي أي) جيمس كومي، واصفا إياه بأنه محتال، وأسوأ مدير لـ"أف بي آي" في التاريخ". وذلك بعد نشر كومي كتابا جديدا يتهم فيه ترامب بعرقلة العدالة. 

وقال ترامب على تويتر صباح الأربعاء: "جيمس كومي المحتال، أسوأ مدير للـ"أف بي آي" في التاريخ، تمت إقالته بسبب التحقيق الزائف بشأن روسيا الذي لم يكن فيه أي تواطؤ إلا من قبل الديمقراطيين. 

ونفى ترامب أن تكون إقالة جميس كومي؛ بسبب التحقيق في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة في 2016.

ورسميا أقيل كومي بناء على توصية من رود روزنشتاين نائب المدعي العام الذي عينه ترامب.  

وقال ترامب: "بغض النظر عن التوصية، كنت سأقيل كومي".

وأضاف: "في الحقيقة عندما قررت القيام بذلك قلت لنفسي، أتعلم؟ هذه المسألة المتعلقة بترامب وروسيا هي قصة مختلقة، وحجة من قبل الديمقراطيين الذين خسروا الانتخابات".

وتابع: "بالنسبة لي أريد أن يتم ذلك الأمر بالشكل المناسب، وفي رأيي كان يجب الانتهاء منه قبل فترة طويلة لأنه كله مجرد حجة".

وهاجم ترامب مؤخرا كومي والمحقق الخاص روبرت مولر الذي يرأس حالياً التحقيق في مسألة التدخل الروسي، ما دفع الديمقراطيين إلى توجيه الاتهامات، وجعل بعض الخبراء في القانون يقولون إن ترامب سعى إلى إنهاء التحقيق.

والإثنين الماضي رد ترامبعلى تصريحات جيمس كومي، قائلا إنه "مذنب بارتكاب العديد من الجرائم"، فيما افتتح كومي جولة للترويج لكتابه الذي وصف فيه ترامب بأنه "غير مؤهل أخلاقياً" للرئاسة.

واتهم ترامب كومي بالكذب على الكونجرس وتبرئة هيلاري كلينتون في تحقيق عام 2016، بسبب تصدرها استطلاعات الرأي قبل انتخابات الرئاسة.   

وقال: "كومي كان وراء تبرئة هيلاري قبل أن يتحدث إليها بفترة (كذب في الكونجرس)". 


تعليقات