سياسة

ترامب يهنئ المسلمين بحلول رمضان ويدين الهجوم الإرهابي بمصر

الجمعة 2017.5.26 10:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2474قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وجّه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، تهنئة للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بمناسبة شهر رمضان، معرباً عن إدانته للهجمات الإرهابية التي شهدتها المملكة المتحدة ومصر مع حلول رمضان، مؤكداً أنها تتعارض مع روح هذا الشهر.

وقال ترامب في رسالة صدرت، الجمعة، عن البيت الأبيض باسم الرئيس الأمريكي: "نيابة عن الشعب الأمريكي، أعرب عن تمنياتي لكل المسلمين برمضان سعيد"، مضيفاً: "خلال هذا الشهر من الصوم من الفجر حتى الغروب، كثير من المسلمين في أمريكا وحول العالم سوف يجدون المعنى والإلهام في أفعال الخير والتأمل التي تقوي مجتمعاتنا. روح رمضان تقوي الوعي بالتزامنا المشترك تجاه نبذ العنف والسعي نحو السلام وإعطاء المحتاجين الذين يعانون من الفقر والصراعات". 

وتابع في الرسالة: "هذا العام، يبدأ رمضان فيما ينعى العالم الضحايا الأبرياء للهجمات الإرهابية البربرية في المملكة المتحدة ومصر، أفعال فاسدة تتعارض بشكل مباشر مع روح رمضان، هذه الأفعال تقوي عزيمتنا لهزيمة الإرهابيين وأيديولوجيتهم المنحرفة". 

وأشار إلى زيارته للمملكة العربية السعودية، قائلاً: "تشرفت بلقاء قادة أكثر من 50 دولة مسلمة. هناك، في أرض المكانين الأكثر قدسية في العالم الإسلامي، اجتمعنا سوياً لتوجيه رسالة قوية بالشراكة من أجل السلام والأمن والرخاء لبلادنا وللعالم". 

وأضاف: "أكرر رسالتي التي قلتها في الرياض، أمريكا ستقف دائماً مع شركائنا ضد الإرهاب والأيديولوجية التي تغذيه، خلال شهر رمضان هذا، دعونا نكون عازمين على عدم ادخار أي جهد حتى نتمكن من تأمين مستقبل الأجيال القادمة والتأكد من أنه سيكون خالياً من هذه الكارثة ويكونون قادرين على العبادة والعيش بسلام". مضيفاً: "أوجه أفضل التمنيات للمسلمين في كل مكان برمضان مبارك فيما تشهدون عادات الخير الرمضانية والصوم والصلاة". 

تعليقات