سياسة

ترامب يجتمع مع رئيس فيتنام قبل لقائه زعيم كوريا الشمالية

الأربعاء 2019.2.27 11:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
ترامب يلتقي الرئيس الفيتنامي

ترامب يلتقي الرئيس الفيتنامي

عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتماعا مع رئيس فيتنام نجوين بو ترونج في هانوي، الأربعاء، قبل لقائه المرتقب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في ثاني قمة بينهما. 

واجتمع ترامب وترونج، في قصر الرئاسة الكبير الذي يعود للحقبة الاستعمارية.. ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي في وقت لاحق رئيس الوزراء نجوين شوان فوك على مأدبة غداء.

وأعلن مسؤول كبير بالبيت الأبيض، الأربعاء، أن شركات الطيران الفيتنامية "فيتجيت وبامبو ايرويز والخطوط الفيتنامية" وقعت اتفاقيات مع شركات أمريكية تشمل شراء طائرات وعقود صيانة بقيمة 21 مليار دولار.

 وستشتري فيتجيت 100 طائرة بوينغ طراز 737- ماكس ومحركات جي.إي، فيما تعاقدت بامبو ايرويز  على تلقي 10 طائرات بوينغ طراز 787 دريملاينر.

ووقعت شركة الخطوط الفيتنامية الوطنية اتفاقية بقيمة 100 مليون دولار مع شركة سيبر كوربوريشن مقابل خدمات وتكنولوجيا.

وقال المسؤول إن تلك الاتفاقيات "ستدعم أكثر من 83 ألف وظيفة أمريكية وتقدم مزيدا من الأمان والثقة للمسافرين الفيتناميين الدوليين".

ومن المقرر أن يجتمع ترامب، مساء اليوم الأربعاء، مع كيم بفندق ميتروبول بعد 8 أشهر من قمتهما الأولى في سنغافورة؛ لمناقشة جهود تفكيك كوريا الشمالية لبرنامجها النووي.

وكتب ترامب في تغريدة: "فيتنام تزدهر مثل أماكن قليلة على وجه البسيطة.. وستكون كوريا الشمالية مثلها وسريعا جدا إذا ما تخلت عن برنامجها النووي.. الإمكانيات مذهلة، وتمثل فرصة عظيمة، لا يكاد يكون هناك مثلها في التاريخ، لصديقي كيم جونج أون".

تعليقات