سياسة

ترامب: القوات المدعومة من أمريكا استردت جميع الأراضي الخاضعة لداعش‎‎

الجمعة 2019.3.1 12:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أرشيفية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أرشيفية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، إن القوات المدعومة من الولايات المتحدة في سوريا استردت كل الأراضي التي كان يسيطر عليها ذات يوم تنظيم داعش، في تناقض مع رواية قائد قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع واشنطن، والذي قال إن الأمر سيستغرق أسبوعا آخر.

وقال ترامب للقوات في قاعدة إلميندورف-ريتشاردسون المشتركة، خلال توقف للتزود بالوقود في ألاسكا "سيطرنا للتو كما تعرفون، سمعتم عن 90% ثم 92% من أراضي داعش في سوريا.. الآن سيطرنا على 100%".

كان مظلوم كوباني القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، قال في تسجيل فيديو نشره المركز الإعلامي للقوات "بعد أسبوع سوف نعلن الانتصار الكامل على داعش".

وخاضت قوات سوريا الديمقراطية - وعمودها الفقري وحدات حماية الشعب الكردية منذ تأسيسها وبدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن- معارك كبرى ضد داعش، وطردته من مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية إجلاء آلاف من المدنيين في الباغوز قبل اقتحامها أو إجبار من تبقى من الإرهابيين، ومعظمهم أجانب، على الاستسلام.

كما تستعد بدعم من التحالف الدولي، لشن هجوم على الجيب الأخير للتنظيم في ريف دير الزور الشرقي بسوريا؛ حيث بات محاصرا في نصف كيلومتر مربع، بعدما خاضت ضده معارك على جبهات عدة في العامين الأخيرين.

تعليقات