China
سياسة

ترامب يزور بريطانيا هذا العام

الجمعة 2018.1.26 01:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
ترامب وماي في دافوس - رويترز

ترامب وماي في دافوس - رويترز

أعلن مكتب رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيزور بريطانيا في وقت لاحق هذا العام، بعد إتمام التحضيرات اللازمة لهذه الزيارة.

وجاء الإعلان عقب جلسة المحادثات التي جرت بين ترامب وماي على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الخميس، والتي اتفقا خلالها على أن يبدأ المسؤولون في البلدين العمل على التحضير للزيارة.

وذكر متحدث باسم مكتب ماي في بيان أن رئيسة الحكومة والرئيس اختتما المحادثات بالطلب من المسؤولين العمل معا لوضع التفاصيل النهائية لزيارة يقوم بها الرئيس إلى المملكة المتحدة في وقت لاحق هذا العام".

من جهته، أشار مصدر حكومي بريطاني إلى أن هذه الزيارة من المتوقع أن تُجرى في "النصف الثاني" من العام الحالي، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن.

وبعد أيام من توليه منصبه قبل عام، دعت ماي ترامب إلى زيارة رسمية تشمل استقبالا من الملكة إليزابيث الثانية. لكن نحو 1,9 مليون شخص وقّعوا عريضة تدعو إلى إلغاء الزيارة، معتبرين أنها ستحرج الملكة.

وكان من المتوقع أن يتوجه ترامب إلى لندن في وقت سابق هذا الشهر للمشاركة في مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة.

لكن الزيارة ألغيت بشكل مفاجئ من جانب الرئيس ترامب، بحجة ممانعته الصفقة التي تم بها بيع المقر القديم للسفارة ونقلها إلى المقر الجديد.

تعليقات