رياضة

اتحاد الكرة التونسي يرفض "التجربة المصرية"

الإثنين 2017.5.1 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 395قراءة
  • 0 تعليق
 وديع الجريء

وديع الجريء

رفض وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، تصريحات ماجدولين الشارني، وزيرة الرياضة، التي حملت تهديدات بلعب بقية مباريات الدوري التونسي بدون جمهور. 

وقال الجريء في هذا السياق، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده الاثنين لتقديم نبيل معلول، المدرب الجديد لـ"نسور قرطاج" "تصريحات الوزيرة لا تلزمني شخصيا و هي تعبر عن وجهة نظرها فقط".

وأضاف "لا يمكن أن أسمح بمبدأ العقوبات الجماعية، أرفض بقوة أن يتم معاقبة الأندية بحرمانها من جماهيرها رغم عدم ارتكابها لتجاوزات".

وختم "الهيئات الرياضية من اتحاد وروابط هي فقط لها الحق في إصدار العقوبات... أدعو الوزيرة لاحترام استقلاليتنا و عدم الزج بكرة القدم التونسية في مشاكل هي في غنى عنها".

ومن الواضح أن وديع الجريء يرفض بشكل قاطع تكرار تجربة الدوري المصري، المحروم من الجماهير منذ مأساة ملعب بورسعيد التي راح ضحيتها 72 فرد من جماهير الأهلي.

وكانت الجماهير التونسية هددت بالخروج للشوارع للاحتجاج ضد تصريحات وتهديدات الوزيرة، خاصة وأن البعض اتهمها بخدمة مصالح النجم الرياضي الساحلي، الفريق الذي يرأسه رضا شرف الدين، أحد القياديين البارزين للحزب السياسي الذي ساهم في اختيارها لهذا المنصب.

يذكر إلى أن مباراة الديربي بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي التونسي شهدت أحداث عنف كبرى بين الجماهير وقوات الأمن، التي اضطرت لاستعمال القنابل المسيلة للدموع لإجلاء الملعب من المشاغبين.


تعليقات