رياضة

الترجي يلجأ لخطة برشلونة لـ"خنق" الأفريقي

الأحد 2017.4.30 02:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 669قراءة
  • 0 تعليق
الأفريقي والترجي

مواجهة سابقة بين الأفريقي والترجي

قرر فوزي البنزرتي، مدرب الترجي، الاعتماد على طريقة لعب 4-3-3 خلال مباراة "الديربي" أمام الأفريقي، المندرجة في إطار الأسبوع السابع من مرحلة التتويج بالدوري التونسي، والمقررة مساء الأحد على الملعب الأوليمبي برادس.

وتبعا لذلك، سيتكون خط الوسط من 3 لاعبين هم "الفيل الإيفواري"  فوسيني كوليبالي في مركز المحور، والدوليان التونسيان الفرجاني ساسي وغيلان الشعلالي في عملية التغطية وبناء الهجمات.

بالفيديو: 5 ديربيات لا تنسى بين الأفريقي والترجي

ويعتبر برشلونة من أبرز الفرق في العالم التي تتقن خطة 4-3-3، حيث نجح بفضلها في الفوز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والدولية في فترة بيب جوارديولا ثم لويس إنريكي.

وكان البنزرتي الملقب بـ"صائد الألقاب" لعب بخطة 4-2-3-1 خلال مواجهة الجولة الماضية أمام نجم المتلوي، بتواجد الدولي السابق سعد بقير في خط صانع الألعاب، غير أن صعوبة مباراة الأحد دفعته للاستغناء عنه وتقوية خط الوسط بلاعب جديد يتقن القيام بالواجبات الدفاعية.

ومن الواضح أن "شيخ الأندية التونسية" لن يغامر بترك المساحات في خط الوسط، خاصة أن منافسه "العاصمي" سيكون أمام ضرورة الاندفاع للأمام من أجل تحقيق فوز ينعش به حظوظه في المنافسة على لقب الدوري المحلي.

ويجدر التذكير بأن الترجي يتصدر مرحلة اللعب من أجل الفوز بلقب الدوري برصيد 14 نقطة، على بعد نقطة وحيدة من النجم الساحلي و4 نقاط من الأفريقي.

تعليقات