رياضة

صور.. ماذا قالت صحف تونس قبل نهائي الترجي والأهلي؟

الجمعة 2018.11.9 01:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
صحف تونس تتحدث عن موقعة الترجي والأهلي

صحف تونس تتحدث عن موقعة الترجي والأهلي

طغت نبرة التفاؤل المفرط على إعلام تونس قبل ساعات قليلة من المواجهة المرتقبة مساء الجمعة بين الترجي التونسي والأهلي المصري لحساب إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونشرت صحيفة "الصباح" عنوانا كبيرا في صفحتها الأولى مضمونه "حلم مشروع في موقعة الحسم"، وقالت الصحيفة في هذا السياق "يحلم الترجي الذي سيحتفل بعد 70 يوما بمرور 100 سنة على تأسيسه.. بكسر نحسه أمام الأهلي المصري.. والحصول على اللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه".


ولعبت صحيفة "الأنوار" على نفس الواعز التحفيزي، حيث جاء عنوان صفحتها الأولى معبرا "كونوا أبطالا", وتضمن مقالها الرئيسي ما يلي "في موسم المئوية لن يرضى (الترجيون) بأقل من دوري أبطال أفريقيا التي أراد الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف ومَن وراءه حرمانه منها بطريقة ظالمة متحديا كل القوانين الكروية".


وحذت حذوها صحيفة "الشروق" التي نشرت في صفحتها الأولى صورة لنجم الفريق يوسف بلايلي مصحوبة بالعنوان التالي: "الليلة أمام الأهلي كلنا ترجي.. الشعب يريد كأس أفريقيا". وتغزلت الصحيفة اليومية بجماهير الترجي حيث وصفتها بـ"السلاح القوي القادر على قلب المعطيات في هذه المواجهة الحاسمة على درب الزعامة القارية".


واختارت صحيفة "المجهر" عنوانا مثيرا باللهجة التونسية بما معناه "احرثوا الملعب.. كلوا العشب.. ارفعوا اللقب". وجاء في المقال الرئيسي للصحيفة الأسبوعية ما يلي "الانتصارات العظيمة تولد من الآلام العظيمة.. ولاعبو الترجي تألموا ألما عظيما في ملعب برج العرب، ولذلك ترى فوزهم باللقب على مرمى حجر".


تعليقات