رياضة

الأفريقي يستعيد توازنه بالفوز على الصفاقسي

الأربعاء 2017.12.6 09:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق
الأفريقي يستعيد توازنه بالفوز على الصفاقسي بالدوري التونسي

الصفاقسي والأفريقي - صورة أرشيفية

حقق الأفريقي فوزا صعبا بهدفين مقابل هدف، على حساب ضيفه الصفاقسي في قمة مباريات الجولة 13 بالدوري التونسي الممتاز (الأربعاء).

وسجل غازي العيادي لاعب وسط الأفريقي أسرع هدف في تاريخ البطولة، عندما استخلص الكرة في منطقة الوسط ثم اندفع للأمام قبل أن يسددها في الشباك بعد مرور 6 ثوان فقط من بداية مباراته أمام الصفاقسي.

وحطم العيادي الرقم السابق لصانع اللعب أسامة الدراجي، الذي سجله بعد 7 ثوان مع الترجي في مرمى فريقه الحالي الأفريقي عام 2011.

وشكل الصفاقسي خطورة متواصلة على دفاع الأفريقي وصنع فرصا واضحة قبل أن ينجح في إدراك التعادل بعد هجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة للمدافع ياسين مرياح الذي سددها قوية من خارج المنطقة في الشباك قبل ربع ساعة من النهاية.

وخطف المهاجم خليل عون الله، الانتصار للأفريقي عندما قابل كرة عرضية أرسلها الظهير الأيسر سليمان كشك، وأسكنها برأسه في الشباك قبل 3 دقائق من النهاية.

وابتعد الأفريقي الذي عاني من بداية سيئة عن منطقة الهبوط وتقدم للمركز التاسع بعدما رفع رصيده الى 14 نقطة، بينما توقف رصيد الصفاقسي عند 23 نقطة في المركز الثاني من 10 مباريات لكل منهما.

وفي مباراة أخرى، البنزرتي بخسارته الثانية على التوالي، بهزيمته خارج أرضه 2-1 أمام مضيفه مستقبل قابس.

وتقدم أصحاب الأرض عبر صدام بن عزيزة في الدقيقة 37، لكن المدافع مهدي الرصايصي أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 71، قبل أن يخطف عبد العزيز قشي الانتصار لمستقبل قابس بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وتوقف رصيد البنزرتي عند 19 نقطة في المركز الخامس من 11 مباراة بينما رفع مستقبل قابس رصيده الى 15 نقطة في المركز السابع من 12 مباراة.

وانضم الاتحاد المنستيري للصفاقسي في المركز الثاني بجدول الترتيب بفوزه 2-1 على ضيفه نجم المتلوي.

وتقدم الاتحاد بثنائية حسن المسعدي في الدقيقة 13 وهشام الصيفي في الدقيقة 30، قبل أن يقلص محمد حسام سليمان الفارق للضيوف قبل 3 دقائق من النهاية.

ورفع الاتحاد المنستيري رصيده إلى 23 نقطة من 13 مباراة، فيما تراجع نجم المتلوي الذي واصل الغياب عن الانتصارات للمباراة الخامسة على التوالي للمركز الثامن برصيد 15 نقطة.

تعليقات