رياضة

لاعب الصفاقسي: فوجئت باستدعائي لتمثيل منتخب تونس

الأربعاء 2017.8.23 12:43 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 306قراءة
  • 0 تعليق
العواضي يشارك مع منتخب تونس

كريم العواضي

فوجئ كريم العواضي لاعب خط الوسط المدافع بصفوف الصفاقسي التونسي باستدعائه من قبل نبيل معلول مدرب منتخب تونس، لتمثيل نسور قرطاج في الاستحقاقات القادمة. 

وجذب العواضي الانظار إليه بتألقه مع الصفاقسي، حيث سيكون ضمن قائمة تونسي التي تستعد لمواجهتي الكونغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم "2018".

وتحدث العواضي في تصريحات خاصة لبوابة "العين" عن استدعائه للمشاركة مع منتخب تونس حيث قال إنه فوجئ بإدراج اسمه ضمن القائمة المستدعاة، معربا عن سعادته بالتمثيل الدولي بعد شارك لآخر مرة في مباراة موريتانيا بالدور التمهيدي لتصفيات المونديال.

وأضاف أنه مر بفترة صعبة بسبب الإصابات، غير أنه أخذ على عاتقه العمل الجاد والشاق ونجح في استعادة أفضل مستواياته، مما مكنه من التواجد مع منتخب المحليين، قبل أن يجدد العهد مع المنتخب الأول.

وعن مواجهة الكونغو الديمقراطية قال العواضي: "المنافس يمتلك نجوم من أصحاب المستويات العالمية خاصة في خط الهجوم، لكنه على غرار معظم المنتخبات الأفريقية الكبرى يفتقد لخاصية اللعب الجماعي، بحكم أن النزعة الفردية تغلب على اداء معظم لاعبيه ."


وأضاف أن وصول تونس للنقطة الرابعة لا يعد كافيا لضمان التأهل خاصة أن المنتخب الكونغولي – المنافس القادم – أفضل نظريا من نظيريه الغيني والليبي، لاسيما أن المنتخب التونسي لديه مواجهة لاحقا مع غينيا في كوناكري ستكون حاسمة إلى حد كبير.

 وحول إمكانية مشاركته بشكل أساسي في ظل الغياب المتوقع لفرجاني ساسي قال كريم: "المدرب هو الوحيد المخول له اختيار اللاعبين الذين سيعول عليهم... أعتقد أن المنافسة ستبقى مفتوحة لآخر لحظة حول مركز لاعب خط الوسط الدفاعي الثاني، بالنظر إلى تقارب المستوى بين جميع اللاعبين."

 كما تحدث العواضي عن مدربه نبيل معلول حيث قال: "هو مدرب كبير وليس في حاجة لشهادة مني، فالجميع يعلم مدى احترافيته في تحضير المقابلات، فضلا على قراءته الجيدة للمنافس أثناء اللعب ...ولعل ما حدث في مواجهة مصر يؤكد ذلك، بعد تفوقه الواضح على الأرجنتيني هكتور كوبر مدرب الفراعنة الذي فشل في إيجاد الحلول التكتيكية اللازمة".


تعليقات