رياضة

"بند التلاعب" يمنح الترجي لقب الدوري التونسي

الأحد 2018.4.8 08:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 468قراءة
  • 0 تعليق
الدوري التونسي

فريق الترجي التونسي

فقد الإفريقي فرصة التتويج بلقب الدوري التونسي الممتاز، لصالح غريمه التقليدي الترجي، بعد التعادل مع اتحاد بنقردان بهدف لمثله، ضمن مواجهات الجولة الـ23 من عمر المسابقة.

مشجعو الترجي التونسي يطلقون حملة "الكرة للجماهير"

ويتصدر الترجي ترتيب البطولة بـ53 نقطة ويمتلك 4 مباريات متبقية، فيما يحل الإفريقي وصيفا بـ44 نقطة وله 3 مباريات، وهو ما يعني أن فارق النقاط بينهما يمكن تعويضه، حال خسر الترجي جميع مبارياته المقبلة، وحقق الإفريقي العلامة الكاملة.

لكن لوائح الاتحاد التونسي لكرة القدم، تنص على أنه في حال تساوي فريقين أو أكثر في النقاط، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، التي فاز فيها الترجي ذهابا بهدف، والإفريقي إيابا بهدفين لهدف.

وتنص اللوائح على أنه يتم اللجوء بعد ذلك إلى الفارق بين الأهداف المسجلة والمقبولة، ولكن بالرجوع إلى جدول ترتيب الدور الأول فقط، وذلك منعا لوجود أي تلاعب في نتائج بعض مباريات النصف الثاني من البطولة.

وحسب بند منع التلاعب فإن الترجي أنهى الدور الأول في صدارة جدول الترتيب، بـ33 نقطة وسجل لاعبوه 24 هدفا، واستقبل مرماهم 7 أهداف، وهو ما يعني أن الفارق وصل إلى 17، بينما أنهى الإفريقي الدور الأول بفارق هدف واحد، بعدما تواجد خامسا بـ21 نقطة وسجل 12 هدفا واستقبل مرماه 11 آخرين.

يذكر أن الترجي يخوض مباراته المقبلة مساء الأحد، على الملعب الأولمبي في رادس، دون حضور جماهيري، أمام نظيره نجم المتلوي.

تعليقات