سياسة

آلاف يحتشدون في 8 دول أوروبية .. أردوغان "نازي"

الأحد 2018.2.4 07:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 422قراءة
  • 0 تعليق
الجيش التركي يرتكب انتهاكات إنسانية في عفرين - أرشيفية

الجيش التركي يرتكب انتهاكات إنسانية في عفرين - أرشيفية

شهدت 8 دول أوروبية، السبت، تظاهر مئات الآلاف ضد رجب أدروغان رئيس تركيا، احتجاجا على العملية العسكرية التركية ضد عفرين السورية، والتي تضمنت قتل أطفال وتمثيل بجثث.

المشاركون في المظاهرات التي اجتاحت 54 مدينة أوروبية، استنكروا صمت المجتمع الدولي تجاه المجازر التي تستهدف الأكراد في عفرين، وطالبوا دول الاتحاد الأوروبي، باتخاذ موقف ضد هذه الانتهاكات التي يرتكبها الجيش التركي برفقة جماعات إرهابية من تنظيم "داعش".

القائمون على هذه المسيرات، التي انطلقت في دول: ألمانيا، وسويسرا، وبلجيكا، والدنمارك، وفرنسا، والسويد، وهولندا، أكدوا استمرار هذه الفعاليات حتى يتوقف العدوان التركي على "عفرين"، لتصل أصوات أطفال المدينة الذين يدهسون تحت دبابات أردوغان للحكومات الأوروبية.


وحمل المشاركون في المظاهرات لافتات تصف أوردغان بـ"النازي" وتشبهه بـ"هتلر"، بالإضافة إلى صور فتيات تعرضن للاغتصاب والحرق من قبل القوات التركية.

وبدأت تركيا عملية عسكرية واسعة منذ 16 يوماً، استهدفت مدينة عفرين في شمال سوريا، بزعم القضاء على وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها أنقرة امتداد لحزب العمال الكردستاني على أراضيها وتصنفه بـ"منظمة إرهابية".

تعليقات