سياسة

وزير الدفاع الأمريكي مطمئنا تركيا: "ملتزمون بأمنكم"

الخميس 2017.5.11 04:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 336قراءة
  • 0 تعليق
وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس - أرشيفية

وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس - أرشيفية

قال متحدث باسم وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن الوزير أبلغ رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الخميس، بأن واشنطن ملتزمة بحماية حليفتها في حلف شمال الأطلسي، وسط غضب في تركيا إزاء قرار أمريكي بتسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية. 

  ويمثل الاجتماع الذي استمر نحو نصف الساعة في لندن، حيث يحضر ماتيس ويلدريم مؤتمرا عن الصومال، أعلى مستوى من المحادثات بين البلدين منذ إعلان القرار الأمريكي يوم الثلاثاء.. وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا للمقاتلين الأكراد على أراضيها.

يذكر أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالموافقة على تسليح المقاتلين الأكراد الذين يواجهون تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، جاء ليتسبب في أزمة بين واشنطن وأنقرة.. ويعد تسليح الأكراد مسألة مثيرة للجدل بشكل كبير بالنسبة لإدارة ترامب، فمن المؤكد أن هذه الخطوة تثير غضب تركيا التي تعتبر وحدات حماية الشعب إرهابية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية (ائتلاف الفصائل الكردية العربية المدعوم من واشنطن)، أكدت أن القرار الأمريكي بتسليح المقاتلين الأكراد، سيؤدي إلى "تسريع عجلة القضاء" على الإرهابيين في سوريا، موضحة أن الأسلحة ستصل تباعاً.

تعليقات