رياضة

سياسة التدوير بريئة من خيبات يوفنتوس

الإثنين 2017.5.15 07:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 330قراءة
  • 0 تعليق
يوفنتوس ونتائجه السيئة لا ترتبط بسياسة التدوير

جيانلوكا مانكيوتي

جمع يوفنتوس نقطتين فقط من مواجهاته الثلاثة الأخيرة في الدوري الإيطالي تباعا أمام أتالانتا و تورينو وروما، وهي حصيلة ضعيفة لا تليق بفريق ينافس على ثلاثة ألقاب في الأيام القليلة القادمة.


على عكس ما تقوله العديد من جماهير "البيانكونيري"، أعتقد شخصيا أن ماسيميليانو أليجري أحسن صنعا باعتماد سياسة تدوير اللاعبين في المباراتين الماضيتين 

وبغض النظر عن الخطأ التحكيمي الفادح لنيكولا ريزولا خلال موقعة "بيرجامو"، فإن ثلاثة أسباب أخرى تفسر تراجع نتائج "السيدة العجوز" أولها: حالة الاسترخاء بين اللاعبين بسبب الفارق الكبير الذي يفصله عن ملاحقيه المباشرين، والثاني حالة الإرهاق التي طالت معظم نجوم الفريق بسبب المباريات الصعبة التي خاضوها في مسابقتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، وأخيرا غياب الحلول البديلة القادرة على تقديم نفس مستوى اللاعبين الأساسيين. 

على عكس ما تقوله العديد من جماهير "البيانكونيري"، أعتقد شخصيا أن ماسيميليانو أليجري أحسن صنعا باعتماد سياسة تدوير اللاعبين في المباراتين الماضيتين أمام تورينو وروما، خاصة أن الفريق مقدم على رهانات قوية في الأيام القليلة القادمة انطلاقا من مواجهة الأربعاء أمام لاتسيو لحساب نهائي كأس إيطاليا، وصولا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.... أكاد أجزم أن الجميع بدون استثناء كان سيلوم أليجري لو حدثت إصابات عضلية بسبب التعب قبل هاتين الموقعتين الهامتين.

مشكل "اليوفي" الأساسي، و فقا لوجهة نظري، يتمثل في المستوى المتوسط للبدلاء.. فستيفان ليشتاينر لم يعد ذلك اللاعب المؤثر على الجهة اليمنى من خط الدفاع، كما أن مردود الثلاثي ماريو ليمينا وستيفانو ستورارو وتوماس رينكون لا يرتقي لنفس ما يقدمه كل من سامي خضيرة وميراليم بيانيتش وكلاوديو ماركيزيو. و يجدر الاعتراف في هذا الإطار أن الإدارة لم تحسن استغلال الميركاتو الشتوي و لم تعزز صفوف الفريق بلاعبين مؤثرين.

تبعا لذلك، أصبح يوفنتوس يملك في تشكيلته 13 لاعب فقط من مستوى عالي وهم جانلويجي بوفون وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني وأندريا بارزالي وداني ألفيش  وأليكس ساندرو وسامي خضيرة وميراليم بيانيتش وكلاوديو ماركيزيو وخوان جييرمو كوادرادو وباولو ديبالا وماريو ماندزوكيتش وجونزالو هيجواين...

لا أقول أن اللاعبين الاخرين سيئين، لكن مستواهم الحالي لا يتماشى مع سقف الطموحات العالي الذي وضعته عائلة أنييلي...


* نقلا عن موقع (كالتشيو ميركاتو)

تعليقات