منوعات

حول العالم في 80 يوماً.. حلم أم وابنتها يتحقق

الخميس 2017.11.30 08:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 554قراءة
  • 0 تعليق
أودري وابنتها أمام الطائرة

أودري وابنتها أمام الطائرة

في عام 1873، نشر كاتب المغامرات والخيال العلمي، جول فيرن، روايته المشهورة "حول العالم في 80 يوماً" وحققت مبيعات خيالية كعادة رواياته، أما الآن وبعد 145 عاما تقريباً، تحاول هنديتان تحقيق تلك المغامرة بعد الحلم كثيراً بها. 

وتستعد أم هندية وابنتها للتحليق حول العالم في رحلة بطائرة صغيرة تستمر 80 يوماً، بدءاً من فبراير 2018، من ولاية كارناتاكا جنوبي الهند. 

والطيارة هي هوبي أودري ديبيكا، وابنتها إيمي مهتا، التي تبلغ من العمر 19 عاما، وستكون أول هندية تحلق برحلة طيران حول العالم، محاولة تحقيق رقم قياسي عالمي.


وقالت هوبي أودري، لصحيفة تايمز أوف إنديا، إن الرسالة التي أرادتا نقلها، من خلال المهمة الأكثر تحديا في الفضاء، هي تمكين المرأة.


وأضافت أنها تريد بدء الرحلة بأمان والتحرك من مطار جاكور، والعودة بأمان إلى مطار جاكور أيضا، وهي مهمة كفيلة بتغيير مجرى حياتهما، وترى أنه لا يمكن أن يكون هناك شريك في تلك المغامرة أفضل من ابنتها.


وذكرت أودري، أن هذه المبادرة غرضها تمكين المرأة، وفتح الباب أمام النساء والفتيات لفعل ما يطمحن إليه دون خوف، أو اللجوء إلى أحد.


وأشارت أودري إلى أن الرحلة ستغطي نحو 50 ألف كم، بداية من مطار جاكور في مدينة بنغالور جنوبي الهند، ومنه إلى جنوب شرق آسيا واليابان وأمريكا الشمالية وأيسلندا وجرينلاند ودول أوروبية أخرى وطهران وأفغانستان وباكستان، والرجوع إلى مطار جاكور.


وتستغرق الرحلة بأكلمها نحو 80 يوما، تحقق خلالها نحو 54 هبوطا في المطارات المختلفة على الأقل.

وتحتوي الطائرة التي تسمي "ماهي" المصغرة والمصنوعة خصيصا بخزانين وقود سعة 30 لتراً لكل منهما، ويمكن لهذه الطائرة الطيران لمدة 4.5 ساعة متواصلة.

تعليقات