فن

شراكة بين twofour54 وعرب سات لتوسيع نطاق البث الفضائي

الخميس 2018.5.10 01:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 245قراءة
  • 0 تعليق
 المنطقة الحرة للإعلام في العاصمة أبوظبي  twofour54

المنطقة الحرة للإعلام في العاصمة أبوظبي twofour54

دخلت المنطقة الحرة للإعلام في العاصمة أبوظبي، twofour54، في شراكة مع  المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية،"عرب سات"، لإنشاء منصّة بثّ فضائي داخل مجمع twofour54 تتيح لشركاتها من محطات الإذاعة والتلفزيون الفضائية عرض برامجها أمام الملايين من مشاهدي "عرب سات".

وبموجب هذه الشراكة، اتفق الطرفان على إطلاق باقة جديدة من القنوات التلفزيونية الفضائية ليتم بثّها عبر القمر الصناعي عرب سات بدر-4. 

 وتُعتبر twofour54 عاصمة لإبداع صُناع المحتوى يستقر بها ما يزيد عن 470 شركةً إعلاميةً، بما في ذلك عدد من شركات البثّ التلفزيوني والإذاعي. 

وتُعد مؤسسة "عرب سات" مزوّداً بارزاً لخدمات البث الفضائي في الوطن العربي، وتضم محفظتها أكثر من 500 قناة تلفزيونية و200 محطة إذاعية؛ بالإضافة إلى شبكات التلفزيون المدفوع وقنوات عالية الوضوح HD التي يتابعها عشرات الملايين من المنازل في أكثر من 80 دولةً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. 

 ومن خلال التعاون مع مؤسسة "عرب سات"، سيتمكن شركاء twofour54 وشركات البثّ المتواجدة بها من نشر محتوياتها وبرامجها أمام جمهور عريض من المشاهدين مباشرةً من مجمع المنطقة الإعلامية الحرة. 


وبهذه المناسبة، قال المهندس خالد بن أحمد بالخيور، الرئيس التنفيذي لـ "عرب سات": "تُعد twofour54 منطقةً إعلامية متميّزة تضم مجموعة بارزة من شركات المحتوى الإعلامي من جميع أنحاء العالم ضمن كافة القطاعات الإعلامية، لذا تفخر ’عرب سات’ بتوسيع محفظة شراكاتها في خدمات البث الفضائي من خلال إطلاق باقة جديدة على القمر الصناعي ’عرب سات بدر-4’ داخل هذه المنطقة الإعلامية الحرة، بما يوفر إمكانات متميّزة وجودة عالية لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن تمكين عملاء twofour54 من البث خارج العالم العربي، وصولاً إلى أوروبا وأكثر، بما يخدم استراتيجياتنا في تعزيز موقع عرب سات المدارى 26° شرقا". 

  يشهد قطاع البثّ التلفزيوني الفضائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نموّاً مضطرداً وطلباً متصاعداً على أحدث خدمات البثّ عبر الأقمار الصناعية المدعومة بتقنيات متطورة للإرسال والبث العالي الوضوح HD و4K وUHD، وهو ما يُعد أحد الأسباب الرئيسية وراء شراكة twofour54 مع عرب سات وتعاونهما معاً تحت هدف تعزيز سوق خدمات البثّ الفضائي ليس فقط للمحطات الفضائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بل وخارجها أيضاً. 

  ومن جانبها، قالت مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي وtwofour54: "تُعد منصّة البث الفضائي في منطقة twofour54 مثالاً آخر ناجحاً على تطوّر المشهد الإعلامي في إمارة أبوظبي، كما تؤكد الطلب المتزايد على المحتوى الإعلامي عالي الجودة في المنطقة. ويأتي الاهتمام بإنشاء وتطوير محتوى إعلامي وترفيهي متميّز في صميم أولوياتنا، ونحن مسرورون بشراكتنا مع ’عرب سات’ التي تُعد أكبر مؤسسة بثّ فضائي في المنطقة، بما يمكننا من القيام بدور مهم في توسيع نطاق خدمات بثّها بالمنطقة" 

واختتمت بقولها: "تلبي مؤسسة عرب سات الاحتياجات المتطوّرة للمشاهدين في الوطن العربي منذ ما يزيد عن 40 عاماً، وهذه المنصّة الجديدة تُعد مثالاً آخر على التزامها تجاه المنطقة، والتي نثق بأنها ستمثّل قيمةً كبيرة بالنسبة لشركائنا الحاليين كما ستكون عاملاً محفزاً وجاذباً للشركات والمؤسسات الإعلامية التي تتطلع إلى الانضمام إلينا في المستقبل". 

  وبدأت شركة "Quest عربية"، أحد شركاء twofour54، الاستفادة من المنصّة الجديدة، و قال جورج بارودي، رئيس عمليات التشغيل والتخطيط لدى شركة "Quest عربية": "إن إنشاء منصّة بثّ فضائي جديدة في twofour54 أمر في غاية الأهمية وقد سعدنا بذلك، لما توفره لنا من الكثير من الوقت الثمين بعدما أصبحت قريبة منّا داخل حرم المنطقة الإعلامية الحرة". 

  وتتعاون مؤسسة "عرب سات" مع twofour54 ضمن عدد من المشاريع لتطوير خدمات البثّ الفضائي، ويشمل ذلك إنشاء منصّة HDR التي تُعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات  فضلاً عن ذلك، ستبدأ "عرب سات" وtwofour54 باختبار منصّة البثّ HbbTV، والتي تضع الأخيرة في موقع فريد يمكّنها من توفير تكنولوجيا بثّ عصرية ومتطوّرة بالتعاون مع شركاء مرموقين بحجم مؤسسة "عرب سات".

تعليقات