اقتصاد

الإمارات تستحوذ على 50% من الاستثمارات المتدفقة على الخليج

الثلاثاء 2018.6.19 03:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 655قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات أكثر الأسواق جاذبية للمستثمرين

الإمارات أكثر الأسواق جاذبية للمستثمرين

أكد تقرير متخصص أن الاقتصاد الإماراتي يستحوذ على 50% من الاستثمارات المتدفقة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتوقع التقرير أن يجذب الاقتصاد الإماراتي استثمارات جديدة في القطاع الصناعي بقيمة 70 مليار دولار بحلول عام 2025 وصولا إلى مساهمة إجمالية تصل إلى 25% من الناتج الإجمالي.

وقال التقرير الصادر عن شركة المزايا القابضة الكويتية، الثلاثاء: "هذا الأمر من شأنه أن يمنح الاقتصاد الإماراتي قدرة على مواجهة التحديات، وتحقيق قفزات نوعية على الأداء الاقتصادي الإجمالي خلال السنوات القليلة المقبلة".

وأضاف أن قطاعات الجملة والتجزئة والعقارات والمؤسسات المالية والتأمين والصناعات التحويلية تتصدر الأداء الاقتصادي في الإمارات.

وتابع "تستأثر تلك القطاعات بالجزء الأكبر من الجاذبية الاستثمارية للاستثمارات الجديدة والمستهدفة".

وأضاف التقرير "الشركات الإماراتية باتت تعزز الإطار التنافسي للاقتصاد الإماراتي على مستوى الصناعات والخدمات العالمية المتقدمة، مثل صناعة الطيران، وخدمات النقل الجوي، والمواصلات، والتعدين".

ونوه بالتطور الكبير في أداء قطاع الطاقة المتجددة؛ ما من شأنه أن يعزز النجاحات الوطنية المتراكمة، ويعمل على تعزيز سمعة وكفاءة الاقتصاد الإماراتي وبيئة الأعمال؛ ما يسهم في تنوع مصادر الجذب الاستثماري.

وتوقع تقرير دولي تزايد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الإمارات بعد قرار الحكومة رفع نسبة تملك المستثمرين العالميين للشركات إلى 100%.

وقال تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" إن هذا القرار إلى جانب إطلاق المنظومة المتكاملة لتأشيرات دخول الدولة بهدف استقطاب الكفاءات، من شأنه أن يرسم آفاقا واعدة لمستقبل الاستثمار الأجنبي في الإمارات خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لتقرير الاستثمار الأجنبي المباشر 2018 الذي نشرته صحيفة الاتحاد، الأربعاء، فقد جاءت دولة الإمارات في المرتبة الثانية بين بلدان منطقة غرب آسيا كثاني أكبر دولة ملتقى للاستثمار الأجنبي المباشر خلال عام 2017 بإجمالي استثمارات بلغت 38 مليار درهم، مقارنة بـ35.2 مليار درهم عام 2016، وبنمو هو الأعلى في المنطقة بلغت نسبته 8%.


تعليقات