مجتمع

الثلاثاء.. اجتماع وزراء الإعلام العرب بالقاهرة بمشاركة إماراتية

الثلاثاء 2018.5.8 12:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
جامعة الدول العربية- أرشيفية

جامعة الدول العربية- أرشيفية

يعقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب دورته العادية التاسعة، الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة وبرئاسة المملكة العربية السعودية، للتحضير للدورة الوزارية للمجلس والمقررة بعد غد الأربعاء.

وذكرت الجامعة في بيان صحفي، الإثنين، أن المكتب التنفيذي للمجلس يضم في دورته الحالية كل من الإمارات، السعودية، الأردن، تونس، السودان، الصومال، العراق، مصر، بالإضافة إلى مشاركة الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

وأضاف البيان أن الدورة الحالية للمكتب ستناقش عدداً من البنود في مقدمتها بند القضية الفلسطينية والخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

كما يبحث الاجتماع تحديث ميثاق الشرف الإعلامي، بهدف تطوير الخطاب الإعلامي ليكون إعلاماً عربياً قادراً على بناء رسالة إعلامية، ويرسخ مجموعة القيم والمبادئ المهنية والأخلاقية، وليواكب المستجدات الإقليمية والدولية.

وفيما يتعلق بسبل تعزيز صورة العرب والمسلمين في الخارج، أوضح البيان أن بند متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج سيظل ضمن البنود الدائمة على جدول أعمال اللجنة وترتكز الخطة الجديدة على ثلاثة محاور، وهي: القضية الفلسطينية، الإرهاب، إبراز الصورة الصحيحة للعرب والمسلمين في الخارج.

كذلك يبحث اجتماع المكتب التنفيذي عدداً من البنود الأخرى، منها: دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، يوم الإعلام العربي، الإعلام وأجندة التنمية المستدامة 2030، عاصمة الإعلام العربي، الاستراتيجية الإعلامية العربية.

تعليقات