سياسة

ملك البحرين: علاقتنا مع الإمارات أخوية وتاريخية راسخة

الثلاثاء 2018.10.30 07:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 533قراءة
  • 0 تعليق
ملك البحرين خلال استقباله الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

ملك البحرين خلال استقباله الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

ثمن العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الدعم المتواصل لدولة الإمارات ووقفاتها المشرفة إلى جانب بلاده وشعبها.

وجاء تصريحات عاهل البحرين خلال استقباله في قصر الصافرية، الثلاثاء، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، بمناسبة زيارتهما للمملكة؛ للمشاركة في اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات في دورتها الثامنة.

وأشاد ملك البحرين بالمكانة الرفيعة التي تحظى بها الإمارات على المستوى الدولي، وما تواصل تحقيقه من إنجازات ونجاحات رائدة على مختلف الأصعدة، في ظل التزامها بمساندة القضايا العربية والإسلامية، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.


وأكد ملك البحرين عمق العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ترتكز على أسس قوية من التعاون والتنسيق الوثيق في جميع المجالات.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى ملك البحرين تحيات وتقدير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم الصادقة لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والنماء. 

ورحب ملك البحرين بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، وكلفه بنقل تحياته إلى قادة دولة الإمارات، وعبر عن تمنياته الخالصة للشعب الإماراتي بالمزيد من التطور والازدهار.

جانب من اجتماع اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين البحرين ودولة الإمارات

وأشاد ملك البحرين بنتائج اجتماع اللجنة المشتركة الذي جرى خلاله التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تهدف لدعم مسار التعاون والتكامل في الجوانب السياسية والاقتصادية والمالية والثقافية والتعليمية والسياحية.

ونوه ملك البحرين بجهود أعضاء اللجنة المستمرة لتنفيذ الرؤى الاستراتيجية لقيادتي البلدين عبر فتح آفاق جديدة للتنسيق المشترك، كما أثنى على مساعي المسؤولين في البلدين لتحقيق كل ما يعود بالخير والنفع على الشعبين.


وجدد ملك البحرين التهنئة بنجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاق القمر الصناعي (خليفة سات) الذي يعد نقلة نوعية في توجهها لتصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية من خلال الاعتماد على خبرات وأياد محلية بهدف إنتاج جيل مؤهل لمواكبة علوم المستقبل وتحدياته، متمنياً للجميع دوام التقدم والنجاح.

بدوره، أشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالجهود الكبيرة للعاهل البحريني في توطيد الروابط الأخوية الوثيقة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات، مؤكداً أن العلاقات البحرينية- الإماراتية تحظى على الدوام بدعم ورعاية قيادتي البلدين.

تعليقات