سياسة

رئيس وزراء البحرين: السعودية أساس الأمن والاستقرار بالمنطقة

السبت 2018.10.27 10:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 634قراءة
  • 0 تعليق
لقاء رئيس الوزراء البحريني مع أليستر بيرت وتوبياس إليود

لقاء رئيس الوزراء البحريني مع أليستر بيرت وتوبياس إليود

أكد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء البحرين، السبت، الأهمية الكبيرة التي تحتلها المملكة العربية السعودية في محيطها الإقليمي وعلى المستوى الدولي، ووصفها بـ"العمود الفقري والأساسي للأمن والاستقرار في المنطقة" في ضوء ما تتمتع به من ثقل ومكانة على الساحتين الإقليمية والعالمية.

وأضاف، خلال استقباله أليستر بيرت، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ووزير الدولة لشؤون الدفاع وقدامى المحاربين بالمملكة المتحدة توبياس إلوود، والوفد المرافق، والذي يزور مملكة البحرين حالياً للمشاركة في أعمال المنتدى الرابع عشر للأمن الإقليمي "حوار المنامة"، أن "السعودية هي البيت الجامع والعمق الاستراتيجي لهذه المنطقة الحيوية من العالم".

وأضاف الأمير خليفة بن سلمان أن "الجميع يقدر ما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود كبيرة في مساندة قضايا العدل ونصرة الحق، وهي الجهود التي حفظت للمنطقة وشعوبها وحدتها وعززت من قدرتها على مواجهة شتى التحديات".

وخلال اللقاء، رحب رئيس وزراء البحرين بزيارة الوفد إلى البحرين، مؤكداً أنها "تعكس ما يربط بين البلدين الصديقين من علاقات تاريخية متميزة تقوم على الاحترام المتبادل والتفاهم تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية".

وأكد أن "التحديات الأمنية والاقتصادية العديدة التي يمر بها العالم تحتاج إلى أن نكون أكثر عزماً وتصميماً على ترسيخ أسس بناء فعال للتعاون الدولي يرتكز على رؤية تدرك متطلبات المرحلة الراهنة وتستشرف آفاق المستقبل".

وبحث رئيس الوزراء البحريني مع المسؤولين البريطانيين آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبهما، أعرب المسؤولان البريطانيان عن تقديرهما لجهود رئيس وزراء البحرين وما يوليه من اهتمام بكل ما يرتقي بالعلاقات بين البلدين الصديقين.

وأكدا أن العلاقات البحرينية البريطانية تتميز بأبعادها التاريخية وتشهد نماء مستمراً في شتى القطاعات في ظل ما يربط بين البلدين من احترام وتفاهم.


تعليقات