سياسة

بربادوس تعفي مواطني الإمارات من تأشيرة دخول أراضيها

السبت 2018.6.2 01:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين الإمارات وبربادوس

مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين الإمارات وبربادوس

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى دولة بربادوس دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، مع إمكانية البقاء لمدة أقصاها 90 يوما في كل زيارة.

جاء هذا الإعفاء بناء على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها الجمعة في الولايات المتحدة الأمريكية بين حكومة الإمارات العربية المتحدة وحكومة دولة بربادوس.

وقع المذكرة ممثلا للإمارات يوسف مانع العتيبة سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية وعن جانب بربادوس "سيلوين هارت" سفيرها في واشنطن.

وهنأ يوسف العتيبة حكومة وشعب دولة بربادوس بتولي ميا موتلي منصب رئيسة الوزراء في البلاد بعد الفوز الساحق لحزبها في الانتخابات العامة التي أجريت في الـ24 من مايو/أيار الماضي، معربا عن شكره وتقديرة لحكومة بربادوس على تأكيدها المشاركة في معرض إكسبو دبي 2020.

وقال السفير أحمد الهام الظاهري، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، إن مواطني الإمارات حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية والمهمة يمكنهم دخول أراضي دولة بربادوس دون تأشيرة مسبقة مع إمكانية البقاء فيها لمدة أقصاها 90 يوما في كل زيارة.

وأوضح الظاهري -على هامش مراسم توقيع مذكرة التفاهم- أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي قطعت شوطا كبيرا في جهودها الدبلوماسية والقنصلية من أجل تعزيز مكانة الإمارات على المستوى العالمي، مؤكدا أن التزامها بتوقيع مذكرات تفاهم بشأن الإعفاء من التأشيرات يأتي في إطار حرصها على تقديم خدمات قنصلية متميزة لمواطني الإمارات لتسهيل سفرهم إلى دول العالم من جهة وتوطيدا للعلاقات الثنائية مع تلك الدول من خلال تعزيز التعاون في المجالات السياحية والاقتصادية والاستثمارية من جهة أخرى.

يوسف مانع العتيبة سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة وسفير بربادوس

بربادوس هي دولة جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى يبلغ مساحتها 431 كيلومترا مربعا.. وتقع في المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي على بعد 100 كيلومتر شرق جزر ويندوارد والبحر الكاريبي.

كانت الجزيرة مستعمرة إسبانية وبرتغالية تعرف باسم لوس باربادوس أو أوس باربادوس ثم أصبحت مستعمرة بريطانية في وقت لاحق.. ويقدر تعداد سكانها بنحو 284,589 نسمة، منهم حوالي 80 ألفا يعيشون في أو حول "بريدج تاون" أكبر مدينة في البلاد وعاصمتها.

وفي عام 1966 أصبحت بربادوس دولة مستقلة ضمن رابطة دول الكومنولث.. وتعد إحدى الوجهات السياحية الرائدة في منطقة البحر الكاريبي وأكثر جزر المنطقة تطورا.

تعليقات