رياضة

ابن غليطة: الإمارات قادرة على استضافة البطولات العالمية

الأحد 2017.12.17 01:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
ابن غليطة يصافح راموس لاعب ريال مدريد

ابن غليطة يؤكد قدرة الإمارات على استضافة الأحداث العالمية

أشاد مروان بن غليطة، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بدور القيادة في الإمارات في دعم قطاع الرياضة والرياضيين، وإسهام الدولة في استضافة أبرز المسابقات الرياضية العالمية، تأكيدا على قدرة الإمارات في تنظيم أكبر البطولات الرياضية على المستوى الدولي، وامتلاكها البنية التحتية الرياضية المتطورة.

ابن غليطة: مشاركة الإمارات في خليجي 23 بالكويت "ضرورة"

وأكد ابن غليطة، في تصريحات نشرها الحساب الرسمي لاتحاد الكرة الإماراتي على تويتر، أن الإمارات أصبحت مؤهلة لاستضافة الأحداث العالمية الرياضية لأسباب عديدة، أبرزها توافر الكوادر الوطنية المدربة، ومستوى الأمن العالي، وشبكة متطورة على صعيد النقل والطرق.

وجاءت تصريحات رئيس الاتحاد على هامش ختام بطولة كأس العالم للأندية، التي توج بها فريق ريال مدريد عقب فوزه على جريميو البرازيلي في نهائي البطولة بهدف نظيف لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وكانت مجريات البطولة أقيمت بمدينتي أبوظبي والعين في الفترة من 6   وحتى 16 من ديسمبر، على ملعبي هزاع بن زايد ومدينة زايد.

وأثنى ابن غليطة على جهود الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ، الذي تابع الاستعدادات قبل وأثناء البطولة، لتظهر بالمستوى العالمي التي بدت عليه والذي يليق بمكانة الإمارات.

وتواجد في اليوم الختامي للبطولة (السبت) الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ،والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، واللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة ، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وعدد من المسؤولين الرياضيين محليا ودوليا.

تعليقات