ثقافة

انطلاق الشهر الثقافي لأكاديمية الإمارات الدبلوماسية الإثنين

السبت 2018.4.7 02:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
شعار أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

شعار أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

أعلنت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية إطلاق الشهر الثقافي بمقرها في الفترة ما بين الاثنين  9 إبريل/ نيسان الجاري حتى الثلاثاء 9 مايو/ أيار المقبل.

وتهدف المبادرة التي يتم تنظيمها بشكل سنوي إلى تعزيز مستوى الوعي الثقافي ومفاهيم القوة الناعمة والتسامح لدى دبلوماسيي المستقبل.

وتلعب هذه المبادرة دوراً مهماً في تعزيز التبادل الثقافي وترسيخ قيم الانفتاح والتسامح.

وسيتضمن الشهر الثقافي العديد من الفعاليات والأنشطة، حيث ستستضيف الأكاديمية خلاله نخبة من الشخصيات الثقافية، ليقوموا بدورهم في إلقاء الضوء على أهمية الثقافة في الدبلوماسية، بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه الدبلوماسيون في تعزيز التفاهم والتواصل بين الثقافات.

ومن أبرز المتحدثين المشاركين في الشهر الثقافي للأكاديمية الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، والشيخ سلطان سعود القاسمي مؤسس ومالك مؤسسة "بارجيل" للفنون، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات، وزكي أنور نسيبة وزير دولة بالإمارات، ومنصور إبراهيم المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام، وهدى إبراهيم الخميس مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، ومانويل راباتيه مدير متحف اللوفر أبوظبي، وغيرهم من الشخصيات الرفيعة المستوى.

وقالت الدكتورة نوال الحوسني، نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، إن دولة الإمارات تحتضن أكثر من 200 جنسية تتعايش معًا في وئام تام، وهي واحدة من قلائل الدول المميزة بانفتاحها على العالم.

وأضافت أنه في ظل توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة يقوم المجتمع في دولة الإمارات على مبادئ السلام والتسامح والاحترام المتبادل، مشيرة إلى أن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تؤيد قيم الانفتاح والتسامح والشمولية وتعمل بها.

وأعربت الحوسني عن ثقتها بأن الشهر الثقافي سيلعب دوراً محورياً في تعزيز وعي طلبة الأكاديمية ودبلوماسيي المستقبل بأهمية الدبلوماسية الثقافية، وسيوسع آفاقهم في هذا المجال.

وأوضحت أنه نظرًا للنجاح الباهر الذي حققه الأسبوع الثقافي الذي تم تنظيمه لأول مرة العام الماضي، تقرر تمديد نسخة هذا العام لتصبح شهرًا للثقافة، مشيرة إلى أنه بالإضافة إلى المجموعة الواسعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي ستقام خلال هذا الشهر تم وضع جدول زمني محكم لعدة محاضرات وجلسات حوار وقيادة فكرية مع شخصيات عالمية مخضرمة.

ويبدأ الشهر الثقافي في الأكاديمية بورشة عمل مجتمعية للطلبة حول الفنون، كما ستعقد الأكاديمية أيضًا جلسة حوار لمناقشة دور الفنون والثقافة في الدبلوماسية.

تعليقات