سياسة

الإمارات توزع أدوية لعلاج أمراض الحميات والكوليرا فى عدن

الخميس 2017.5.25 04:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 793قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات توزع أدوية لعلاج أمراض الحميات والكوليرا فى عدن

الإمارات توزع أدوية لعلاج أمراض الحميات والكوليرا فى عدن

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، أدوية خاصة بعلاج الحميات، إلى المركز الإقليمي للإمداد الدوائي في عدن، وذلك في إطار جهودها لدعم القطاع الصحي في اليمن. 

وتهدف المساعدات إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية والطبية للشعب اليمني لا سيما في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد وانتشار الأمراض المعدية مثل الكوليرا. 

واستجابت الهيئة لاحتياجات الموطنين في المحافظات المحررة من خلال دعم المستشفيات والمراكز الصحية بما تحتاجه من علاجات خاصة بالأمراض المعدية. 

وقالت الدكتورة سعاد ميسري، إن هذه الكمية من الأدوية جاءت بناء على طلب المركز للأصناف الخاصة بأمراض الحميات. 

أضافت أن هذه الدفعة تأتي بعد أيام من تسلم كميات من الأدوية الخاصة بمرض "الكوليرا" الذي يجتاح معظم المحافظات اليمنية، حيث قدمت هيئة الهلال الأحمر شحنة أدوية لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع. 

ويوزع المركز الإقليمي اليوم كمية الأدوية على عدد من المحافظات التي ظهر فيها مرض "الكوليرا" وذلك بهدف السيطرة على المرض. 

من جهة اخرى، بحث خالد المزروعي، مدير الهلال الأحمر الإماراتي بعدن، مع مدير منظمة الصحة العالمية بعدن هنري داولين، الأوضاع الصحية التي تعيشها المحافظات اليمنية جراء تفشي وباء الكوليرا. 

وناقش الطرفان كيفية التنسيق بين الجانبين لإيصال المساعدات الطبية للمحافظات التي تقع تحت سيطرة المليشيات الانقلابية. 

وأكد مدير الهلال الأحمر الإماراتي، أن مساعدات الهلال لن تستثني أحدا خصوصا مع انتشار وباء الكوليرا في محافظات تقع تحت سيطرة الانقلابيين، مؤكدا السعي للعمل من خلال منظمة الصحة العالمية على إيصال المساعدات الطبية للمحتاجين في عموم اليمن. 

من جانبه، أشاد مدير الصحة العالمية هنري داولين بجهود الهلال الأحمر الإماراتي في مساعدة المحتاجين على مواجهة هذا الوباء الذي يفتك بالشعب اليمني، مرحبا بالتنسيق المشترك للعمل على أرض الواقع في كل المدن اليمنية.

تعليقات