سياسة

بالصور.. جناح الإمارات بمعرض "إيديكس 2018" بالقاهرة يجذب اهتمام الزائرين

الثلاثاء 2018.12.4 05:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
الجناح الإماراتي بمعرض أيديكس 2018 بالقاهرة

الجناح الإماراتي بمعرض أيديكس 2018 بالقاهرة

جذب جناح دولة الإمارات العربية المتحدة بالمعرض الدولي للصناعات العسكرية "إيديكس 2018"، المقام حاليا في القاهرة، اهتمام الزوار في الفعالية الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وانطلقت في العاصمة المصرية، الإثنين الماضي، فعاليات "إيديكس 2018" الذي تنظمه مصر للمرة الأولى.

وشاركت دولة الإمارات بشركات متخصصة في صناعة وتطوير الأسلحة والمعدات العسكرية من بينها شركة الفتان لصناعة القوارب والقطع البحرية، وماكسمس للطيران، وطيران أبوظبي، و"ستريت" لصناعة المدرعات العسكرية.

وتضمن الجناح مجسما يحاكي المنطقة العسكرية بالإمارات، والتي بدأت فعليا العمل تجريبا، ومن المنتظر أن تعمل بكامل طاقتها منتصف العام المقبل.


وتربط المنطقة العسكرية في  دولة الإمارات العربية المتحدة جميع محافظات الدولة بعضها البعض، وتولي اهتماما كبيرا بالتصنيع العسكري وتطوير المعدات العسكرية.

وعرض الجناح الإماراتي أيضا مجسما لطائرة "ماكسمس إمارات"، المخصصة لنقل المعدات العسكرية الثقيلة كالمدرعات والطائرات الهليكوبتر، والجنود والوفود الحكومية.


والطائرة الإماراتية واحدة من ثلاث نسخ فقط حول العالم توجد في روسيا وصربيا والإمارات العربية المتحدة.

كما ضم الجناح عددا من المدرعات إماراتية الصنع مثل فالكون وغيرها من المدرعات المخصصة لنقل الجنود والأموال وكذلك المجهزة للإسعافات والطوارئ.

ويتيح المعرض مشاهدة نموذج محاكاة للطائرة إماراتية الصنع بشكل كامل B200، والتي من من المنتظر أن تبدأ التشغيل قريبا.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي زار جناح دولة الإمارات المشارك في معرض "إيديكس 2018" وكان باستقباله محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، بحضور جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات لدى القاهرة، حيث أطلع الرئيس المصري على منتجات الشركات الإماراتية الدفاعية المشاركة في المعرض.

وأكد البواردي أهمية معرض "إيديكس 2018" على المستوى الإقليمي والعالمي إذ يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم، مشيدا بحسن التنظيم والمشاركة الواسعة لكبريات الشركات المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية.




تعليقات