مجتمع و صحة

وزير التغير المناخي: لا يوجد شيء مستحيل في دولة الإمارات

الأحد 2018.1.14 12:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 212قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي

الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي

انطلقت، اليوم السبت 13 يناير/كانون الثاني، فعاليات الدورة الـ8 للجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، بحضور مميز لأكثر من 150 دولة ومشاركات من منظمات غير حكومية وأكاديمية وجامعات.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي في الإمارات بمقابلة له مع وكالة الأنباء الإماراتية "وام": إن وجود ممثلي دول العالم في أسبوع أبوظبي للاستدامة، ومن خلال المعرض المصاحب له يوصل رسالة للعالم بأن الممارسات موجودة ودولة الإمارات قد قطعت شوطا كبيرا فيها، والوكالة تملك القدرات لنقل هذه المعرفة.

وأضاف أن دولة الإمارات قد قطعت شوطا كبيرا خلال الـ10 أعوام الماضية في مجال الطاقة المتجددة، وخلال العامين الماضيين كسرت الإمارات أرقاما عالمية في هذا المجال.

وأكد وزير التغير المناخي أن الإمارات تفتخر بجهود شركاتنا الوطنية كهيئة كهرباء ومياه دبي ومشروعهم المميز "مجمع الشيخ محمد بن راشد للطاقة الشمسية"، وهيئة أبوظبي للمياه والكهرباء ومشروعهم "نور أبوظبي".

واختتم الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي كلامه لـ"وام" قائلاً: "رسالتنا للجميع أنه لا يوجد شيء مستحيل في دولة الإمارات، ورسالتنا للشباب أن الأمل بأيديكم وثقة القيادة فيكم عالية وكبيرة، فعليكم أن تكونوا بقدر هذه الثقة".


تعليقات