سياسة

"الوطني الاتحادي" الإماراتي: قرار أمريكا لن يغيّر من وضعية القدس

الثلاثاء 2017.12.19 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 245قراءة
  • 0 تعليق
الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي

الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي

قالت الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، إن قرار أمريكا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لن يغير من الوضعية القانونية للمدينة، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشادت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، في افتتاح الجلسة الخامسة لدور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الـ16 للمجلس، بالجهود المخلصة التي تبذلها الإمارات في التعاطي مع هذه التطورات المهمة، تمسكا بالنهج التاريخي الراسخ لدور الإمارات في دعم الشعب الفلسطيني ومساندته.

وأكدت رئيسة المجلس أن "القرار الأمريكي الذي يستهين بمشاعر الشعوب العربية والإسلامية من شأنه أن يغذي عوامل الاحتقان الخطيرة والأوضاع المتوترة في منطقة الشرق الأوسط".

وحذرت الدكتورة أمل عبد الله القبيسي من "تأثيرات القرار المدمرة لفرص تسوية الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بشكل عادل؛ نظرا لما يعكسه القرار من إخلال بمبدأ عدم التأثير في مفاوضات الحل النهائي، والتوجه بدلا من ذلك إلى صيغة إقرار غير مبررة للأمر الواقع وتنحاز بشكل سافر للجانب الإسرائيلي".

وأعربت عن أملها "في أن تعود الولايات المتحدة إلى مسار الوساطة النزيهة والسعي الجاد من أجل إيجاد بدائل وصيغ عادلة للسلام".

تعليقات