China
سياسة

محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء فرنسا

الأحد 2018.2.11 02:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 117قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إدوارد فيليب رئيس وزراء فرنسا الذي ألقى في وقت سابق الأحد كلمة في الجلسة الأولى للقمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي- بالمسؤول الفرنسي الكبير، منوها بالكلمة التي ألقاها أمام الحضور في القمة.

واستعرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس وزراء فرنسا، علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية، حيث أكد ديمومة هذه العلاقات التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه والرؤساء الفرنسيون المتعاقبون.

ووصف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هذه العلاقات بالمميزة، وقال: "إنها علاقات مثالية وتاريخية واستراتيجية قائمة على الاحترام المتبادل والعدالة والمساواة في المصالح الوطنية للشعبين الصديقين". 

وأشاد رئيس وزراء فرنسا بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكدا حرص الرئيس الفرنسي على تطويرها في شتى الميادين لتظل راسخة وقوية ما دامت هناك رغبة صادقة ومشتركة من قبل قيادتي الدولتين.

تعليقات